الأخبارالرئيسية

تل ابيب تحترق: قتيلان إسرائيليان و32 إصابة في القصف الصاروخي للمقاومة على تل أبيب

أفادت قناة (الجزيرة) الفضائية، بمقتل إسرائيليان، وإصابة 32 آخرين، مساء اليوم الثلاثاء، نتيجة قصف المقاومة الفلسطينية بعشرات الصواريخ تجاه مدينة تل أبيب. وكانت المقاومة الفلسطينية قد أعلنت قصفها مدينة تل أبيب بعشرات الصواريخ، ردا على استهداف الأبراج السكنية في قطاع غزة.
يشار إلى أن طائرات الاحتلال الاسرائيلي، قد قصفت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، برج هنادي السكني غربي مدينة غزة، وسوته بالأرض، دون أن يسفر عن وقوع إصابات بين المواطنين.
وكانت كتائب القسام، في وقت سابق من اليوم، قوات الاحتلال الإسرائيلي من أنها ستوجه ضربة صاروخية قاسية تجاه مدينة تل أبيب. وقالت الكتائب في تغريدة للناطق باسمها، أبو عبيدة: “إذا تمادى العدو وقصف الأبراج المدنية فإن تل أبيب ستكون على موعدٍ مع ضربةٍ صاروخيةٍ قاسية تفوق ما حصل في عسقلان”.

المواجهات تتجدد في مدن الداخل.. إحراق سيارات ومطعم.. وعمدة مدينة اللد يطلب التدخل السريع

تجددت المواجهات ليل الثلاثاء في مدينتي اللد والرملة وعدد من مدن الداخل بين شبان فلسطينيين وعناصر الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين , واعلنت سلطات الاحتلال حالة الطوارئ في مدينة اللد.

وذكرت الأنباء أن شبانا في الرملة، أحرقوا عشرات السيارات للمستوطنين في المدينة، وقالت الشرطة إنها اضطرت لإخلاء عشرات اليهود خوفا على حياتهم.

وفي عكا أضرم المحتجون النار بأحد المطاعم في المدينة، كما أحرقت نقطة للشرطة، وسيارات للمستوطنين بالإضافة إلى إضرام النارن في كنيس يهودي.

كما وقعت مواجهات عنيفة في اللد بين الشرطة والشبان الفلسطينيين، وقالت الشرطة إنها أخلت عشرات العائلات اليهودية من منازلها في المدينة بسبب الأحداث.

وفي ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء، أصيب إسرائيلي بحجر في رأسه بعد مهاجمة متظاهرين لسيارته في مدينة اللد، ووصفت إصابته بالخطيرة.

وبدأت الاشتباكات في اللد بتشييع جنازة الرجل الذي استشهد الليلة الماضية في المدينة بسلاح احد المستوطنين المتطرفين .

كما انطلقت مظاهرات حاشدة في سخنين، وحيفا، والناصرة، ورهط، والطيبة، ودير الأسد، والبعنة، وطمرة، وباقة الغربية، ومجد الكروم، ويافا، وكفر قرع، وعرعرة، والمشهد وبلدات أخرى، ردا على اعتداءات الاحتلال في القدس الشرقية المحتلة، وقطاع غزة.

وشهدت المظاهرات مواجهات مع الشرطة التي اعتقلت وتسببت بإصابة متظاهرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى