الأخبار

انفجار يهز موقعا عسكريا لحزب الله في جنوب لبنان

هز دوي انفجار وقع في منطقة بلدة رومين في جنوب لبنان، قبيل فجر اليوم، الخميس. وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الانفجار حدث في موقع يضم مركزا عسكريا تابعا لحزب الله، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وقالت مصادر إن الانفجار وقع في قرية حومين، قضاء النبطية، قرابة الساعة الثانية قبل الفجر، فيما نشر مواطنون في الشبكات الاجتماعية صورا قالوا إنها من الانفجار.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن الانفجار وقع في مبنى للخدمات الاجتماعية التابع للجماعة، في بلدة حومين الفوقا”، وأن الأضرار اقتصرت على المبنى الذي وقع فيه الانفجار مع تكسير بعض زجاج المنازل المجاورة.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن عناصر من حزب الله فرضوا طوقا أمنيا حول مكان الانفجار. وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “النهار”، فإن “عناصر حزبية لم يسمحوا للمراسلين الراغبين في الوصول إلى مكان قيل إنه شهد انفجاراً في خراج بلدة رومين عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل”.

من جهتها، ذكرت قناة “الجديد” نقلا عن معلومات أن “حريقا شبَّ في مولد كهربائي سرعان ما تسلَلت ألسنة النيران وامتدت إلى خزان وقود (مازوت) يعود لاستراحة موجودة على نهر عزة في وادي حومين، واتسعت رقعة الحريق وامتدت  لمساحات أرضية مجاورة  وتسببت بانفجار ألغام وقنابل عنقودية وذخائر “قديمة العهد” وغير منفجرة من مخلفات العدوان الاسرائيلي في تموز 2006″.

ولم تصدر أجهزة الأمن اللبنانية توضيحا حول هذا الانفجار، لكن السكان يتناقلون رواية مفادها أن الدوي من جراء انفجار مولد كهربائي “امتد إلى مستودع أسلحة”.

إلا أن “معلومات أمنية”، بحسب الصحيفة، رجحت أن “طائرة استطلاع إسرائيلية قامت برمي صاروخ باتجاه مركز قائم تابع لحزب الله على جانب الجسر الرابط بين البلدتين”.

ولم تؤكد أو تنفي مصادر مقربة من حزب الله احتمال استهداف طائرة إسرائيلية للموقع، ودعت إلى انتظار رواية حزب الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى