الأخبار

المجموعة الدولية لدعم لبنان تطالب السياسيين استكمال التحقيق بانفجار المرفأ

حثّت «مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان»، بعد اجتماع لها اليوم، الدولة اللبنانية على «الإسراع في استكمال التحقيق في انفجار مرفأ بيروت من أجل كشف الحقيقة وتحقيق العدالة».وطالبت «مجموعة الدعم الدولية» القادة اللبنانيين بـ«أن يبادروا دون تأخير إلى تقديم الدعم لتشكيل حكومة ذات صلاحيات تُمكّنها من تطبيق إصلاحات مجدية»، مشددةً على «أهمية إجراء الانتخابات في مواعيدها حفاظاً على ديمقراطية لبنان».
ودعت «مجموعة الدعم الدولية» الدولة اللبنانية إلى «تَحمّل مسؤولياتها الوطنية واتخاذ جميع الخطوات الممكنة، على وجه السرعة، لتحسين الظروف المعيشية للشعب اللبناني».

وشدّد حزب الله، في ذكرى انفجار المرفأ الذي وصفه بـ«الفاجعة الوطنية الكبرى» على «ضرورة تكاتف اللبنانيين وتماسكهم لتجاوز المحنة الأليمة».

وفي الجانب السياسي، شدّد الحزب على ضرورة «العمل الجاد ‏للوصول إلى الحقيقة الكاملة غير المنقوصة بكل شفافية وصدق، بعيداً عن الاستغلال ‏السياسي الرخيص وتصفية الحسابات والصراعات الداخلية الضيقة التي تخفي في طياتها ‏الكثير من الأهداف الخبيثة وأهمها تغييب الحقيقة وتضييع المسؤوليات، وبالتالي منع ‏المحاسبة ومحاكمة المقصّرين والمرتكبين لهذه الجريمة البشعة». ‏

كما طالب «الجهات القضائية المعنية» بأن «تتعامل مع هذه المسألة الوطنية الكبرى بما ‏تستحق من العناية والجدية والمسؤولية بعيداً عن الاستنساب والضغوط والمصالح»، وأن «‏تكشف الحقائق بكل شفافية أمام الرأي العام اللبناني وأمام العالم»، وذلك لغاية أن «نضع بالتالي حداً ‏نهائياً وقاطعاً أمام التلاعب الداخلي والاستغلال الخارجي وتوجيه الاتهامات وتشويه ‏الحقائق على حساب الحقيقة والعدالة وآلام اللبنانيين ومصيرهم». ‏

وتقدّم حزب الله «مجدداً» بـ«أحرّ التعازي وأصدق آيات المواساة ‏إلى عوائل الشهداء الأعزاء، وإلى كل الجرحى الذين نأمل أن ينالوا نعمة الشفاء الكامل»، ‏ معبّراً عن «تضامنه الصادق مع كل المتضررين».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى