رياضة

التقرير الشهري للسوق العقاري الكندي – لشهر تشرين الثاتي نوفمبر 2021

الوكيل العقاري مهند يونان / تورونتو – اونتاريو

صدر في تورنتو أونتاريو في 3 كانون الأول 2021 – وصلت مبيعات البيوت خلال شهر تشرين الثاني الى رقم قياسي جديد وكذلك وصل معدل سعر البيع الى أعلى المستويات. بينما انخفضت عدد العروض الجديدة للبيع بشكل ملحوظ مقارنة بالسنة الماضية و لجميع انواع العقارات – نشير كذلك الى المشكلة المتاصلة والمتمثلة بنقص العرض المتوفر لجميع انواع الوحدات السكنية ضمن منطقة تورونتو الكبرى GTA.

سجلت 9,017 عملية بيع بواسطة برنامج GTA Realtors لشهر تشرين الثاني 2021 خلال نظامه المعروف TRREB MLS وبنسبة زيادة 3.3% أعلى من تشرين الثاني 2020, مسجلا بذلك رقم قياسي جديد لعدد المبيعات. على العكس من ذلك, انخفضت العروض الجديدة للبيع بنسبة 13.2% سنويا بنقصان مرتبتين رقمية كمعدل لكل انواع العقارات من البيوت المنخفضة الارتفاع ( الدور السكنية ) والمباني المرتفعة المتعددة الطوابق ( الشقق السكنية ).

” يجب على الحكومات بمستوياتها المختلفة ( فدرالية, مقاطعات والحكومات المحلية ) أن تعمل وبإجراءات منسقة فيما بينها لزيادة العرض ( توفير وحدات سكنية جديدة ) في المدى القريب للبدء بمعالجة تحديات مشكلة نقصان العرض في سوق اليوم, والعمل على تأمين الزيادة المستقبلية للطلب. تبقى منطقة تورونتو الكبرى GTA الوجهة الاولى للمهاجرين الجدد, وهي المركز الاقتصادي الرئيسي في كندا. منذ مدة طويلة ركزت الحكومة الكندية على سياسات للتغيير لكبح الطلب ولكنها سياسات قصيرة المدى. يبين نشاط السوق الحالي وبشكل حاسم لا يقبل الشك أن هذه الإجراءات لتقليل الطلب غير فعالة لتغيير واقع السوق الفعلي, إذا لم تعمل الحكومات مجتمعة للمباشرة بتبسيط عمليات الموافقات وتحفيز المطورين لبناء مشاريع متوسطة الكثافة السكانية, فان مشكلة الحصول على المساكن سوف تتفاقم. فيما يتعلق بهذا الخصوص, اوصى مجلس تورنتو العقاري , بلدية تورنتو للمضي قدما بالمبادرة بتسهيل اجراءات انشاء المجمعات السكنية من هذا النوع ( متوسطة الكثافة السكانية – متعددة الطوابق ), مع الاخذ بنظر الاعتبار برأي البلدية واستشاراتها السابقة المتعلقة بزيادة عدد الوحدات السكنية المتعددة الطوابق في مختلف مناطق المدينة ” قول رئيس مجلس تورنتو العقاري كيفن كريكر

ارتفع المؤشر المعياري لأسعار البيوت MLS بنسبة 28.3% سنويا لشهر تشرين الثاني 2021. وارتفع معدل سعر البيع لجميع انواع البيوت مجتمعة الى 1,163,323$ – بنسبة ارتفاع 21.7% مقارنة بشهر تشرين الثاني 2020.

” كان الفارق الرئيسي لهذه السنة عن السنة الماضية متمثلا في وضع قطاع الشقق وكيف ازداد الطلب وشهد سرعة في نمو الاسعار وخصوصا في مناطق الضواحي المحيطة بمركز المدينة. ذلك إشارة الى تقدم الانتعاش الاقتصادي, هذا وعاد المشترون لأول مرة الى سوق العقارات بشكل كبير هذه السنة. أن قطاع سوق الشقق والبيوت المتصلة مع بعض ( تاون هاوس ) بمعدل أسعارها المنخفضة مقارنة بالانواع الاخرى من العقارات, سوف تبقى الرائدة مع استمرار زيادة النمو السكاني خلال السنتين القادمتين ” قول كبير محللي السوق لمجلس تورنتو العقاري جوسن ميرسر

للمزيد من المعلومات او الاستفسار عن اي منطقة للبيع، الشراء او الايجار، يمكنكم الاتصال مباشرة على

4165086746

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى