أخبار كندا

مطالب الجاليات المسلمة في كندا قبيل انعقاد القمّة حول الإسلاموفوبيا

قدم المجلس الوطني للمسلمين الكنديّين مجموعة من التوصيات لاجتماع القمة حول الاسلامافوبيا ومعاداة السامية الذي قررت الحكومة الكندية تنظيمه يومي الاربعاء والخميس القادم.. فقد كشفت الحكومة الكنديّة قبل أسبوعين عن تنظيم قمّتين طارئتَين حول الإسلاموفوبيا ومعاداة الساميّة في 21 و22 تمّوز يوليو الجاري.
ورفع المجلس الوطني للمسلمين الكنديّين 61 توصية ( إلى الحكومة الكنديّة و كلّ من الحكومة المحليّة والسلطات البلديّة في مقاطعة أونتاريو تتضمن الدعوة الى إصلاح القانون الجنائيّ لِمواجهة جرائم الكراهية على نحو أفضل، بما فيها الجرائم على الإنترنت و إعطاء كافّة القضاة دورة تأهيل حول الإسلاموفوبيا وإنشاء مكتب مقرِّر خاص حول الإسلاموفوبيا، وتوفير التمويل من أجل تعزيز أمن المساجد في مختلف أنحاء كندا.
كما حثّ المجلس الوطني للمسلمين الكنديّين الحكومة الكنديّة على التدخّل في كلّ الدعاوى المقامة أمام المحاكم ضدّ القانون 21 حول العلمانيّة في مقاطعة كيبيك. ويحظر القانون على القضاة والمدّعين العامّين وحرّاس السجون وأفراد الشرطة والمعلّمين في المدارس العامّة الابتدائيّة والثانويّة ارتداء الرموز الدينيّة أثناء مزاولة العمل.
وتنظّم مجموعات تابعة للمجلس الوطني للمسلمين الكنديّين مؤتمرات صحفيّة يوم الاثنين المقبل في كلّ من لندن و كيبيك و إدمنتون، للتعريف بمطالبها مع اقتراب موعد انعقاد القمّة حول الإسلاموفوبيا. وأعرب المجلس الوطني للمسلمين الكنديّين عن أمله في أن يتمّ نشر وثائق تضمّ التعهّدات التي تتّخذها مختلف المستويات الحكوميّة، مباشرة بعد القمّة حول الإسلاموفوبيا، وأن يعقبها تقرير في غضون 3 أشهر، يتضمّن مواعيد محدّدة للإيفاء بهذه التعهّدات..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى