أخبار كندا

مستشار التعليم جافيير دافيلا Davila Javier في تورنتو يقاضي المنظمة الصهيونية ، بناي بريث ، بتهمة التشهير

مستشار برنامج إنصاف الطلاب ومعلم العدالة الاجتماعية جافيير دافيلا الحائز على عدة جوائزمن قبل  مجلس مدارس مقاطعة تورنتو (TDSB) الذي تم تشويه سمعته والتشهير به في تورنتو في الربيع الماضي من قبل منظمة بيناي بريث  الصهيونية وجريدة تورونتو صن الصهيونية بسبب توفيره لزملائه المدرسين والباحثين مصادر معلومات وروابط عن فلسطين تناقض الرواية الصهيونية , تقدم بدعوى قضائية ضد المجموعة الموالية لإسرائيل ، بناي بريث كندا ومديرها التنفيذي مايكل موستين.

يقول دافيلا “لقد كنت هدفًا لحملة تشهير خبيثة لأدائي وظيفتي كمعلم مناهض للقمع ” .

يجب محاسبة منظمة B’nai Brith والرئيس التنفيذي لها.لمهاجمتهم لي ووصفي بمعاداة السامية وارسال مئات المذكرات عبر الايميل من انصار هذه المنظمة  لمجلس ادارة المدارس ونشر مقالات وتعليقات حاقدة في الصحف الموالية لاسرائيل, ما اسفر عن ايقافة مؤقتا عن العمل , وبفعل حملة التضامن الواسعة من قبل المدرسين والمنظمات الاهلية والطلبة فقد جرى تشكيل لجنة تحقيق توصلت الى تبرئة الاستاذ دافيلا من التهم الموجهة له واعادته الى العمل .

ومع ذلك فقد واصلت المنظمة المذكورة مهاجمته بتهمة  “كراهية اليهود” ،”تمجيد العنف” و “دعم الإرهاب علانية” ومعاداة السامية وهي نفس المصطلحات التي يطلقونها ضد كل من ينتقد الاحتلال الاسرائيلي ويتضامن مع فلسطين . ويمثل دافيلا المحاميان التقدميان المناصران لفلسطين ديميتري لاسكاريس وستيفن إليس كما جرى فتح حساب لجمع التبرعات لتسديد نفقات المحكمة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى