أخبار كندا

كندا توافق على لقاج جونسون أند جونسون المضادّ لِفيروس كورونا المستجدّ

أعلنت وزارة الصحّة الكنديّة موافقتها على لقاح جونسون أند جونسون الأميركي المضادّ لِفيروس كورونا المستجدّ.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم في أوتاوا، شارك فيه كلّ من د. سوبريا شارما كبيرة المستشارين الطبيّين لدى وزارة الصحّة، ود. مارك برتيوم مدير مكتب العلوم الطبيّة في الوزارة. وقالت د. سوبرِيا شارما كبيرة المستشارين الطبيّين لدى وزارة الصحّة الكنديّة إنّ الوزارة وافقت على لقاح جونسون أند جونسون بعد مراجعة علميّة مستقلّة حول فعاليّته و سلامته وجودته، تماما كما فعلت بالنسبة للقاحات الباقية التي وافقت عليها.

و لقاح جونسون أند جونسون هو الرابع الذي توافق وزارة الصحّة على استخدامه في كندا، حيث سبق ان وافقت على لقاحات فايزر- بيونتيك الأميركي الألماني، وموديرنا الأميركي، و أوكسفورد- أسترازينيكا البريطاني.

وخلافا لباقي اللقاحات،يتطلّب لقاح جونسون أند جونسون  جرعة واحدة ويتمّ حفظه لفترة طويلة في حرارة البرّاد التي تتراوح بين 2 و8 درجات.

وتعتزم كندا شراء 10 ملايين جرعة من اللقاح، مع خيار شراء 28 مليون جرعة أخرى، ومن المتوقّع أن تتلقّى كميّات كبيرة منه نهاية أيلول سبتمبر المقبل.

ومن المتوقّع أن يبدأ تسليم اللقاحات في نيسان أبريل كما قالت جويل باكيت المديرة العامّة المسؤولة عن تموين اللقاحات في وزارة التموين والخدمات الكنديّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى