الأخبارالرئيسيةعين على كندا

حصيلة يومية غير مسبوقة في أونتاريو، 3519 إصابة جديدة و89 وفاة

سجلت مقاطعة أونتاريو في الـ24 ساعة الماضية حصيلة يومية قياسية غير مسبوقة منذ بدء الجائحة في أعداد الإصابات والوفيات الجديدة على حدٍ سواء. وأكدت السلطات الصحية في المقاطعة الكندية أن مجموع الإصابات الجديدة بكوفيد-19 التي تم إحصاؤها في الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغت: 3519 إصابة كما بلغ عدد الوفيات للمدة الزمنية ذاتها 89 حالة وفاة.
في أعداد الإصابات، تكسر حصيلة اليوم الرقم القياسي الذي شهدته المقاطعة في الثاني من كانون الثاني/يناير الحالي( 3363 إصابة) أما في عدد الوفيات فآخر أكبر حصيلة يومية كانت قد سجلت في 30 نيسان/أبريل الماضي، وقد بلغ يومها عدد الذين لاقوا حتفهم بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد: 86 شخصا.

تورنتو عاصمة أونتاريو تتقدّم المدن الأخرى في المقاطعة من حيث تعداد الإصابات الجديدة فيها، وقد سجل فيها 891 إصابة جديدة اليوم، تليها مدينة بيل مع 568 إصابة جديدة.
أما عن المدن الأخرى عبر أنحاء مقاطعة أونتاريو فسجلت يورك (457) وويندزر-إيسكس (208) وواترلو (175) ودورهام (174) ونياغرا القريبة من تورونتو(112) وهاميلتون (146) أما العاصمة الكندية أوتاوا فسُجلت فيها 164 إصابة جديدة.
هذا وقد بلغ معدّل الإصابات الجديدة في اليوم الواحد في الأسبوع المنصرم 3141 ليصل إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة في أونتاريو 145 204 أما مجموع الوفيات في المقاطعة منذ بدء الجائحة إلى تاريخ كتابة هذه السطور فهو: 4856.

71 حالة وفاة في مركز واحد لرعاية المسنين
تجدر الإشارة إلى أن نحو 76% من الوفيات بالكوفيد في أونتاريو سجلت في مراكز الرعاية الطويلة الأمد والمتوفين هم من المقيمين المسنين بمعظمهم. وتشير إحصاءات السلطات الصحية إلى أن أكثر من ثلث تلك المراكز، التي تهتم بالعجزة والبالغ عددها عبر المقاطعة 626، قد تفّشت فيها عدوى الإصابة بكوفيد-19.
في مركز تاندر كير للرعاية الطويلة الأمد في مدينة تورنتو، لاقى 71 شخصا من المقيمين العجزة حتفهم إلى اليوم، وهي أكبر حصيلة من نوعها في أونتاريو في مراكز الرعاية الطويلة الأمد التي يديرها القطاع العام منذ بدء الجائحة.
أرقام قياسية أيضا في أونتاريو في عدد حالات الاستشفاء ومجموع عدد الأشخاص في المستشفيات 1472 بزيادة 9 أشخاص اليوم، بينهم 363 مريضا في العناية المركزة.
كما يبلغ عدد الحالات الناشطة حاليا في المقاطعة 718 26.

ما التدابير التي سيتخذها رئيس الحكومة دوغ فورد؟

في الوقت الذي مددت فيه الجارة كيبيك الحجر لغاية 8 شباط/فبراير المقبل فارضة حظر التجول، أشار رئيس حكومة أونتاريو دوغ فورد أمس إلى رغبته في التشاور مع الاختصاصيين في المجال الصحي قبل أخذ أي قرار.
في سياق متصل، تتعالى الأصوات المطالبة بتمديد إقفال المدارس التي من المفترض أن تستأنف فيها الدراسة اعتبارا من الاثنين المقبل. إلا أنه في مدينة ويندزر-إيسكس، وهي في المرحلة الحمراء في ألوان خطر تفشي الإصابات، أمرت السلطات الصحية اليوم باستمرار إقفال كل المدارس فيها حتى 25 يناير الجاري. هذا وأفيد أن مستشفى ويندزر في المدينة بدأ يحيل عددا من مرضاه إلى مستشفى في منطقة نائية فتح مؤخرا في برلنغتون.
نحو 800 65 فحص لكشف الإصابة بكوفيد-19 أجري في أونتاريو في الـ24 ساعة الماضية وهو رقم يتجاوز الأهداف التي وضعتها الحكومة المحلية بإجراء 000 50 اختبار يوميا.
هذا وقد بلغت نسبة النتائج التي أتت إيجابية للفحوصات التي أجريت اليوم، 6،1%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى