رياضة

بايدن يحصل أخيرًا على الضوء الأخضر لبدء انتقاله إلى البيت الأبيض وجهود ترامب “البائسة” لقلب خسارته تقترب من نهايتها

(رويترز) – حصل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يوم الاثنين على الضوء الأخضر من إدارة الخدمات العامة لبدء انتقاله إلى البيت الأبيض، بعد فترة وجيزة من إعلانه فائزا في ولاية ميشيجان وهي إحدى الولايات الحاسمة.

وبالنظر لهذه التطورات المتلاحقة، يبدو أن جهود الرئيس الجمهوري دونالد ترامب اليائسة لقلب خسارته في الانتخابات الأمريكية تقترب من نهايتها.

وأبلغت إدارة الخدمات العامة الأمريكية، وهي إدارة مستقلة، الديمقراطي بايدن أن انتقال السلطة يمكن أن يبدأ رسميا وذلك قبل توليه المنصب يوم 20 يناير كانون الثاني.

وكتب ترامب في تغريدة أن رئيسة إدارة الخدمات العامة إميلي ميرفي وفريقها “يجب أن يقوموا بما يلزم عمله فيما يتعلق بالبروتوكولات الأولية وأبلغت فريقي بأن يقوم بالشيء ذاته”.

وتعني الخطوة أن بايدن سيحصل الآن على تمويل اتحادي ومكتب رسمي لإدارته الانتقالية على مدار الشهرين المقبلين. كما يمهد الطريق أمام بايدن ونائبته كاملا هاريس لتلقي إفادات دورية بشأن الأمن القومي والتي يتلقاها ترامب أيضا.

وجاء في بيان صادر عن فريق بايدن أن اجتماعات ستبدأ مع مسؤولين اتحاديين بشأن طريقة تعامل واشنطن مع جائحة فيروس كورونا، إلى جانب بحث قضايا الأمن القومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى