أخبار كندا

اونتاريو تبدأ العمل بجواز سفر لقاح COVID-19 في 22 سبتمبر

سيضطر سكان أونتاريو قريبًا إلى إظهار دليل على أنهم تلقوا تطعيمًا كاملًا ضد COVID-19 لتناول العشاء في الداخل في المطاعم والذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية والمسارح – ولكن ليس بالضرورة للدخول إلى مواقع البيع بالتجزئة كما أعلنت المقاطعة يوم الأربعاء, حيث  سيدخل نظام “شهادة لقاح COVID-19 المحسّنة” ، كما تسميه حكومة أونتاريو ، حيز التنفيذ في 22 سبتمبر.

في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء ، قال رئيس الوزراء دوج فورد إن النظام الجديد جاء من “محادثات متعمقة” مع خبراء على أساس “دليل وأفضل نصيحة”. وقال: “نحتاج إلى حماية مستشفياتنا ؛ نحتاج إلى تجنب الإغلاق بأي ثمن. نريد أن يظل أطفالنا في المدارس ، وأن تظل أعمالنا مفتوحة”.

في البداية ، سيحتاج سكان أونتاريو الذين تم تلقيحهم بالكامل إلى إيصال التطعيم الحالي الخاص بهم مع بطاقة هوية سارية المفعول لدخول المباني التي يغطيها النظام الجديد. يمكن طباعة الإيصالات أو تنزيلها كملف PDF على الهواتف الذكية.  ويعني “التطعيم الكامل” ان يكون الشخص قد تناول جرعتين ، آخرهما قبل 14 يومًا على الأقل.

واكد المسؤولون إن نظام الشهادات المعزز من المفترض أن يكون مؤقتًا ، على الرغم من أن المدة التي يظل فيها في مكانه ستعتمد على كيفية ظهور الموجة الرابعة من الوباء في الأشهر المقبلة. وتقول الحكومة إنها ستنتقل في 22 أكتوبر / تشرين الأول إلى الشهادات التي تتضمن رموز الاستجابة السريعة التي تحتوي على الكثير من نفس المعلومات المدرجة في إيصالات التطعيم المتاحة بالفعل. سيصاحب هذا التحول إصدار “تطبيق تحقق” يمكن استخدامه للتحقق من صحة رموز الاستجابة السريعة وتوفير حالة التطعيم للفرد.

 

مقاطعة كيبيك تبدأ العمل بنظام بطاقة التطعيم

بدأت مقاطعة كيبيك يوم الأربعاء العمل بنظام بطاقة التطعيم ضد كوفيد-19  لمواجهة الموجة الرابعة من الجائحة التي يتسبّب فيها متحوّر دلتا. وللنظام الجديد من يدعمه ومن يرفضه. ولا يُستثنى منهم أبناء الجالية العربية المقيمة في المقاطعة.

ويسمح تطبيق  (VaxiCode Verif)  لأصحاب الحانات والمطاعم ودور السينما وغيرهم من التحقق مما إذا كان عملاؤهم يتمتعون بالحماية الكافية ضد كوفيد-19 أي تلقّوا كلّ جرعات اللقاح.

ويتعيّن على الزبائن الذين يبلغون من العمر 13 عامًا أو أكثر تقديم بطاقة التطعيم الخاصة بهم عبر تطبيق آخر (VaxiCode). ويتمثّل دليل التطعيم في رمز الاستجابة السريعة (كيو آر كود QR Code). ويتمّ عرضه على شاشة الهاتف المحمول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى