أخبار كندا

الولايات المتّحدة تعيد فتح حدودها أمام الكنديّين المطعّمين الشهر المقبل

قرّرت الولايات المتّحدة السماح بدخول الكنديّين المطعّمين اعتبارا من تشرين الثاني نوفمبر المقبل. وأعلن مسؤولون أميركيّون كبار عن خطّة للمباشرة بإعادة فتح الحدود مع كندا والمكسيك وأكّد وزير الأمن الداخلي ألخاندرو مايوركاس في بيان أنّ الولايات المتّحدة ، تماشيا مع نظام النقل الجوّي الدولي الجديد الذي يبدأ العمل به في تشرين الثاني نوفمبر المقبل، ستسمح للمسافرين من كندا والمكسيك الذين أكملوا التطعيم ضدّ كوفيد-19 بدخول البلاد لأسباب غير ضروريّة ، لزيارة الأهل والأصدقاء والسياحة،عبر الحدود البريّة والبحريّة والجويّة.
وكانت الحدود الكنديّة الأميركيّة مغلقة في وجه السفر غير الضروري بموجب اتّفاق بين البلدين منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجدّ في آذار مارس 2020.
ولم تعط وزارة الأمن الداخلي الأميركيّة في بيانها موعدا محدّدا لإعادة فتح الحدود .
وأكّد المسؤولون الكبار الذين تحدّثوا إلى الصحفيّين أنّ العمل مستمرّ على بلورة بعض التفاصيل، بما فيها طبيعة الوثائق المطلوبة بشأن وضع التطعيم الخاص بالمسافرين.
وتنتظر الولايات المتّحدة أيضا توجيهات مركز مراقبة الأمراض بشأن المسافرين الذين تلقّوا مزيجا من لقاح أسترا زينيكا وأحد لقاحات الحمض النووي الريبوزي المرسال.
ويشار إلى أنّ السلطات الصحيّة الأميركيّة لم توافق على مزيج هذه اللقاحات ولا على لقاح أسترا زينيكا بالنسبة للأميركيّين. وقال أحد المسؤولين إنّ الولايات المتّحدة تخطّط للموافقة على قبول المسافرين المطعّمين الذين تلقّوا لقاحا يحظى بموافقة منظّمة الصحّة العالميّة، بما في ذلك لقاح أسترا زينيكا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى