أخبار كندا

الهجرة الى كندا بدون عرض عمل: هل هو ممكن؟

حسن محمد \ مستشار هجرة تورونتو \

يوجد حاليًا مساران رئيسيان (2) للهجرة الاقتصادية يسمحان للمهاجرين الجدد بالقدوم إلى كندا دون عرض عمل: Express Entry هو واحد منهم والثاني هو بعض البرامج الانتقائية في إطار برنامج الترشيح الإقليمي (PNP). كلاهما متصل ببعضهما البعض. ليست كل مسارات PNPs هي نفسها سواء من حيث عبر جميع الولايات القضائية الإقليمية / الإقليمية داخل كندا أو حتى داخل نفس المقاطعة أو الإقليم. لكل إقليم / مقاطعة مجموعة من مسارات PNP المختلفة المصممة لتحفيز النمو الاقتصادي ومعالجة المسائل السكانية. قامت الحكومة الفيدرالية بالتشاور مع كل مقاطعة / إقليم بإعداد الحصص السنوية وفقًا لهذا المسار.

Express Entry هو برنامج قائم على النقاط يستخدم معيار الأهلية الذي يجب استيفاؤه قبل الدخول في نقاط التصنيف الشاملة (CRS) للاستفادة من عوامل رأس المال البشري لكل مرشح مثل العمر والتعليم وإتقان اللغة. بينما في معظم الحالات ، لا يحتاج مقدمو طلبات Express Entry إلى عرض عمل .

يعمل برنامج PNP الكندي بشكل مختلف لأنه يسمح للمقاطعة / الإقليم بأن يكون له رأي خاص به عندما يتعلق الأمر بالهجرة على الرغم من أن القرار النهائي لمن يصبح مقيمًا دائمًا في كندا يبقى بيد الحكومة الفيدرالية.

كي تأتي كمهاجر من خلال PNP ، يجب عليك أولاً الحصول على ترشيح من المقاطعة أو الإقليم. هذا يعني أن المقاطعة يجب أن ترى صفات فريدة لرأس المال البشري لتقدم لك شهادة الترشيح. إنها المقاطعة التي يجب أن تحب ملفك الشخصي لمنحك جائزة 600 نقطة CRS.

على سبيل المثال ، لا تتطلب Ontario High Priority Capital Stream عرض عمل. الشيء نفسه ينطبق على برنامج التحدث باللغة الفرنسية. هناك مقاطعات أخرى قد يكون لها نفس الاسم أو برنامج (برامج) اسم مختلف يسمح للمهاجرين الجدد بالقدوم إلى كندا دون عرض عمل.

يوصى بشدة أن يكون لدى أي مرشح جديد يرغب في الهجرة إلى كندا ملف تعريف دخول سريع ، وبالتالي عند امتلاكه ، يحصل المرشح على رقم دخول سريع فريد من دائرة الهجرة الكندية. اعتبارًا من 22 نوفمبر 2021 ، هناك أكثر من 192 ألف مرشح مؤهل في إطار البرامج الاقتصادية الرئيسية الثلاثة في التجمع. سوف يرتفع هذا الرقم مع تزايد الحاجة إلى عامل ماهر واشتداد المنافسة الشرسة بين العديد من البلدان المتعطشة لعمال ماهرين جدد. يتمتع كل مرشح لبرنامج Express Entry بفرصة تحديد المقاطعة / الإقليم الذي يريد الاستقرار فيه أو إبقاء الخيارات مفتوحة. تجدر الإشارة إلى أن إنشاء ملف تعريف هو تمرين طقسي سنوي. ملف تعريف Express Entry له قيود لمدة عام واحد. تنتهي

صلاحيته في غضون عام واحد ، وبالتالي فإن الحاجة إلى وجود ملف تعريف Express Entry صالح مع جميع الشخصيات ذات الصلة لها أهمية كبيرة في الاعتبار.

سيتلقى المرشح المحظوظ خطاب اهتمام من المقاطعة بناءً على الوقت وجولة متطلبات الدعوة التي يجب الوفاء بها. يجب أن يكون المرشحون على استعداد لتقديم جميع المستندات الداعمة اللازمة وتلبية معايير الأهلية المطلوبة للشروع في المرحلة التالية من أي ترشيح إقليمي / إقليمي. هناك إطار زمني يجب الوفاء به ويجب على المرشحين التصرف ضمن هذه الحدود الزمنية لضمان نتيجة ناجحة. تعتبر الوسائل المالية وإثبات حالة الهجرة المناسبة حيث يتقدم مقدم الطلب من عنصرين مهمين يجب مراعاتهما.

في حالة استيفاء جميع الشروط ، سيتلقى المتقدمون الناجحون ترشيح PNP ذي الصلة في الوقت المناسب. حاليا ، المرشحين المعينين

سيكون أمامك 60 يومًا لتقديم طلب الترشيح إلى مقاطعة الوجهة المحددة. بمجرد تقديم الطلب ، وكل شيء على ما يرام ، ستصدر المقاطعة شهادة ترشيح صلاحية مدتها ستة أشهر والتي تأتي مع حلوى معززة من 600 نقطة CRS يتم تحميلها مباشرة إلى ملف تعريف Express Entry الخاص بالمرشحين. يأتي القول الأخير من المرشح حيث أن لديه / لديها 30 يومًا لقبول أو رفض شهادة

الترشيح الصادرة من خلال نظام تطبيق Express Entry.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى