أخبار كندا

التقرير الشهري للسوق العقاري الكندي للشهر الثامن اغسطس 2021

صدر في تورونتو أونتاريو في Sep 3,2021 سجل نظام TRREB أعلى ثالث رقم مبيعات مسجلة خلال الشهر الثامن. بينما أخذ السوق أستراحة الصيف الاعتيادية, من الواضح بأن الطلب على تملك البيوت بقي قويا. في نفس الوقت العرض للبيع قليل. النتيجة كانت وضع سوق أكثر صعوبة مع استمرار المنافسة بين المشترين, وبنتيجة ارتفاع الاسعار بمعدل سنوي بمرتبتين رقمية.
سجل نظام Realtors لمنطقة تورونتو الكبرى 8,596 عملية بيع خلال نظام TRREB MLS في الشهر الثامن 2021 – بانخفاض 19.9% مقارنة بالشهر الثامن 2020 المسجل 10,738. قطاع السوق للشقق خالفت الاتجاه العام للمبيعات, بنمو في المبيعات السنوية مع استمرارية تجدد السوق خلال 2021. عدد العروض الجديدة التي دخلت الى نظام البيع كانت أقل 43% مقارنة بالسنة الماضية. 
 
” حقيقة أن العروض الجديدة كانت بأقل معدلاتها خلال العشر سنوات الاخيرة تنذر بالخطر. من الواضح أن العرض للبيوت غير مواكب للطلب, وهذا الوضع سوف يصبح أسوا عند استئناف الهجرة الى كندا. الأحزاب الفدرالية المتنافسة على المنصب في الانتخابات الفدرالية القادمة كلها جعلت من العرض وامكانية الحصول على المساكن كنقطة ارتكاز بالمنافسة. بالعمل مع دوائر المقاطعات والبلديات في الحكومة لحل المشكلة المتعلقة بالعرض , ذلك أكثر أهمية لتأمين امكانية الحصول على العقار من التدخل بامتيازات المشتري عند شرائه للمنزل وعند اجراءات عملية البيع او اعادة النظر بالسياسات المتعلقة بالطلب, ذلك وبأفضل الاحوال له تأثير على المدى القصير لأوضاع السوق ”  Said TRREB President Kevin Grigger
المؤشر المعياري المركب لأسعار البيوت MLS أرتفع بنسبة 17.4% سنويا. معدل سعر البيع لكل أنواع البيوت مجتمعة أرتفع بنسبة 12.6% مقارنة بالسنة الماضية بمعدل سعر 1,070,911$. المعدل السنوي الأعلى لنمو الأسعار مازال يحصل في أنواع البيوت الواطئة الارتفاع. على كل حال, معدل نمو أسعار الشقق أعلى بكثير من التضخم أيضا. على أساس المعدلات الموسمية, معدل سعر البيع استمر بالاتجاه صعودا خلال الشهر الثامن.
” أخذت المبيعات حصة أعلى من العروض الجديدة هذه السنة مقارنة بالأخيرة, هذه القصة لم تتغير خلال الشهر الثامن. ليس من تغير في جانب عرض البيوت للمشترين, في الحقيقة ازدادت المنافسة بين المشترين. بالانتقال الى سنة 2022, من المتوقع أن تصبح ظروف السوق أكثر احكاما وشدة مع بدء النمو السكاني في منطقة GTA والاتجاه الى ظروف ومعدلات ماقبل كورونا ”    Said TRREB Chief Market Analyst Jason Mercer
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى