منوعات

التايمز: الأكراد سيطلقون سراح 15 ألف امرأة سورية وطفل من معتقل تنظيم الدولة الإسلامية

نشرت صحيفة التايمز تقريرا لمراسلتها في اسطنبول هانا لوسيندا بعنوان “الأكراد سيطلقون سراح 15 ألف امرأة سورية وطفل من معتقل تنظيم الدولة الإسلامية” مشيرة إلى معسكر الحول شمالي سوريا والذي يجري فيه اعتقال أسر مقاتلي التنظيم.
وتضيف أن الإدارة الكردية في المنطقة الواقعة شمال شرقي سوريا قررت أن تطلق سراح السوريات وأطفالهن بالكامل وتسمح لهن بالعود إلى منازلهن. وتنقل عن إلهام أحمد عضوة مجلس قيادة قوات سوريا الديمقراطية تعهدها بالإسراع في تنفيذ الأمر.
وتوضح هانا أن معتقل الحول يضم 28 ألف مواطنة وطفل يحملون الجنسية السورية بين أكثر من 68 ألف سيدة وطفل يجري احتجازهم هناك، منهم 30 ألفا يحملون الجنسية العراقية والبقية يحملون جنسيات مختلفة بينها البريطانية.
وتوضح هانا أن التصريحات الصادرة من القيادة الكردية تؤكد أن إطلاق السراح ينطبق فقط على المواطنات السوريات اللواتي لديهن مسكن تذهبن إليه بشرط أن تخضعن لبرنامج مراقبة.
وتنقل هانا عن ريتشارد باريت الضابط السابق في جهاز الاستخبارات الخارجية البريطاني “إم أي 6” قوله “من الأفضل أن يطلق الأكراد سراح جميع المواطنات السوريات والعراقيات أيضا، بحيث يكون لديهم المساحة والإمكانات الكافية لتوفير ظروف معيشية أفضل للمعتقلات الأجنبيات والأطفال”. و
وأشارت إلى أن عدد المعتقلات الأجانب والأطفال يبلغ 10 آلاف ويتم احتجازهم في منطقة شديدة التحصين في المعتقل والتي تشهد غالبا احتجاجات واشتباكات بشكل مستمر مع الحرس وهو ما دفع الأكراد إلى التحذير مرارا من عدم امتلاكهم الوسائل الكافية للقيام بهذه المهمة بشكل كامل.
(بي بي سي)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى