الرئيسيةرياضةعين على كندا

الاتحاد العربي الكندي للرياضة ينقل “لاعبي الاغتراب” إلى مستويات عالمية

تورونتو: تتحرى الرياضة العربية في كندا فجرا جديدا، وتترقب بشغف كبير نهوضا شاملا على صعيد التسويق والتدريب والإدارة الرياضية، وبخاصة بعد فترة طويلة من فقدان القيادة الرياضية للعرب المغتربين والمقيمين والمواطنين في كندا. وأثرت أزمة فايروس كورونا وتداعياتها على القطاع الشبابي في كندا، وهو ما منح واحدة من المؤسسات الغير ربحية الفريدة والواعدة الأهمية المطلقة للإعلان عن انطلاق عملها العملاق في كندا تحت اسم “الاتحاد العربي الكندي للرياضة”.

ويستمد الاتحاد العربي الكندي للرياضة، بعد حصوله على التصريح الفيدرالي من الجهات الرسمية في كندا، قوته من خلال الشراكة الناجحة التي تجمع الاتحاد مع مؤسسات رياضية عربية وعالمية والتي تضيف رونقا خاصا للاتحاد عبر اتفاقيات مختلفة استشارية وتعاونية، حيث أن هذه الاتفاقيات هي دعامة النجاح للمشروع العربي الجديد في كندا.

ويترأس الاتحاد العربي الكندي للرياضة البطل الأولمبي ونجم التايكواندو العالمية سامر كمال، وذلك بحكم سنوات الخبرة التي اكتسبها في مجال التسويق والإدارة الرياضية، ومنها مناصبه المتتالية مديرا عاما لشركة “جبار سبورت” وشركة “سبورت أب جوردن”، ومديرا لموقع “مكتوب دوت كوم الرياضة”، ومديرا عاما لشركة “مدرار سبورت”، ومديرا لتطوير الأعمال في منظمة الحق في اللعب “رايت تو بلاي” العالمية، ومستشارا تسويقيا للاتحاد الأردني لكرة القدم، ومديرا لتطوير الأعمال في الاتحاد الدولي للاعبين الأولمبيين.

وعن مَهَمَتِه الجديدة قال كمال: إن هذه المهمة الكبيرة التي يضطلع بها على رأس الاتحاد العربي الكندي ستكون ذات أبعاد تطويرية على صعيد النهوض بالرياضة العربية في كندا والوطن العربي.

واوضح كمال: الاتحاد العربي الكندي للرياضة هو مؤسسة لا تهدف إلى الربح، وتتعاون مع عدد من المؤسسات الرياضية العالمية وأشهر الأندية الرائدة على مستوى العالم؛ لتنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات الرياضية المميزة. كما سيكون من أولويات الاتحاد استقطاب الرياضيين العرب المميزين والقيام بتعاون مميز مع المؤسسات الرياضية المحلية.

من جهته عبر مدير التسويق والفعاليات في الاتحاد العربي الكندي للرياضة خالد مزيد عن سعادته بتأسيس الاتحاد مؤكدا “أن ذلك بمثابة خطوة مهمة على صعيد دعم الرياضيين العرب المقيمين في كندا وبخاصة في هذا الوقت الذي يمر العالم بأزمة وبائية، والحاجة الملحة للجاليات العربية لممارسة نشاطات رياضية وصحية واجتماعية تهتم بصحة أبنائها”.

وأضاف مزيد: أن الاتحاد يفتخر برئاسة البطل الأولمبي سامر كمال وخبرته الكبيرة في الإدارة والتسويق الرياضي، ويعتمد الاتحاد على خطط ورؤية مرنة ومستدامة تضم العديد من الفعاليات والخدمات للخروج بمستوى عالمي لأبطالنا في مختلف الرياضات.

وأوضح مدير التسويق والفعاليات في الاتحاد: أن الفعاليات والخدمات ستضم دورات لمدربين في الرياضات المختلفة، بالإضافة إلى تأسيس أكاديميات لكرة القدم والسلة ودورات الدفاع عن النفس، وتنظيم نشاطات اجتماعية رياضية مختلفة للجالية العربية المقيمة في كندا.

انتهى الخبر

نبذة عن الاتحاد العربي الكندي للرياضة

الاتحاد العربي الكندي للرياضة، تأسس حديثا ومقره في تورونتو – كندا، وهو مؤسسة غير ربحية تهدف الى دعم الرياضيين العرب المقيمين في كندا، من خلال توفير أفضل وسائل التدريب لهم ومساعدة الرياضيين العرب المميزين للمشاركة في البطولات الدولية المختلفة. كما يعمل الاتحاد على تنظيم فعاليات رياضية اجتماعية وترفيهية في كندا.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بمدير التسويق والفعاليات: خالد مزيد

هاتف: 6476857199

ايميل  : [email protected]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى