أخبار كندا

أونتاريو تبدأ باعطاء الجرعة الثالثة من اللّقاح للخمسين من العمر وما فوق

أعلنت حكومة أونتاريو عن توسيع أهليّة الحصول على الجرعة الثالثة من اللّقاح المضادّ لِكورونا لِلأشخاص الذين هم في الخمسين وما فوق من العمر.
وأعلنت حكومة دوغ فورد في بيان أنّ بإمكان كلّ الأشخاص في الخمسين وما فوق من العمر أن يحجزوا موعدا لأخذ اللّقاح اعتبارا من الثالث عشر من كانون الأوّل ديسمبر الجاري.
ومن الممكن أخذ الموعد من خلال منصّة التطعيم الإلكترونيّة، أو من خلال الاتّصال بأحد مراكز التطعيم في المقاطعة، أو عيادات التطعيم التي يديرها السكّان الأصليّون أو في الصيدليّات المشاركة أو في مرافق الرعاية الأوليّة.
ويتعيّن حجز الموعد بعد مرور ستّة أشهر على تلقّي الجرعة الثانية من اللّقاح وفق ما أوضح أحد المسؤولين.
وتشمل أهليّة الحصول على الجرعة الثالثة الأشخاص الذين يتلقّون علاج غسيل الكلى، كما تنصح المقاطعة بإعادة التطعيم بعد عمليّة الزرع بالنسبة للأشخاص الذين خضعوا لعمليّة زرع الخلايا لأنّ عمليّة الزرع تُضعف المناعة لديهم.
واعتبارا من مطلع العام المقبل، تعتزم حكومة أونتاريو توسيع نطاق أهليّة الحصول على الجرعة الثالثة بالاستناد إلى العمر والمخاطر، مع الحفاظ على فترة من 6 إلى 8 أشهر فاصلة بين الجرعتَين الثانية والثالثة.
ودعا د. كيران مور رئيس الخدمات الطبيّة في أونتاريو أبناء المقاطعة المؤهّلين للحصول على الجرعة الثالثة إلى عدم التأخّر في حجز موعد للحصول عليها، بما يضمن لهم حماية إضافيّة كما ورد في بيان.
وتابع د. مور مؤكّدا أن تحقيق أعلى نسبة من التطعيم يبقى أفضل وسيلة لِلوقاية من الفيروس والحدّ من انتشار العدوى، والتصدّي لارتفاع الحالات الجديدة من كوفيد-19 ومن متحوّر أوميكرون.

وتعطي أونتاريو حاليّا الجرعة الثالثة من اللّقاح المضادّ لِكورونا للأشخاص في السبعين وما فوق من العمر، وعمّال الصحّة ومقدّمي خدمات الرعاية الأساسيّة ونزلاء مراكز الإيواء الجماعيّة .
كما تعطي الجرعة الثالثة للأشخاص الذين حصلوا على جرعتَين من لقاح أسترا زينيكا أو جرعة من لقاح جونسون أند جونسون، و البالغين من أبناء الأمم الأوائل، والإينويت والخلاسيّين، والمقيمين معهم من غير المنتمين إلى السكّان الأصليّين.
وقال د. كيران مور رئيس الخدمات الطبيّة في أونتاريو في وقت سابق من هذا الأسبوع إنّ المقاطعة تقوم بمراجعة استراتيجيّتها المتعلّقة بإعطاء الجرعة الثالثة من اللّقاح، على ضوء ظهور متحوّر أوميكرون الخطير.
وارتفع عدد حالات كوفيد-19 في أونتاريو بنسبة 28 بالمئة عن الأسبوع الماضي، وارتفع معدّل عدد الحالات إلى 851 حالة في اليوم، وهو الأعلى منذ 5 حزيران يونيو الماضي.
(سي بي سي)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى