الأخبار

4 قتلى في هجمات لطائرات امريكية على فصائل مسلحة مدعومة من إيران في منطقة البوكمال

وداعش تفجر محطة توليد كهربائية

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الجيش الأمريكي شن يوم الأحد هجمات جوية على فصائل مسلحة مدعومة من إيران في العراق وسوريا ردا على هجمات بطائرات مسيرة شنتها تلك الفصائل على أفراد ومنشآت أمريكية في العراق.
وأضاف البنتاغون أن الهجمات استهدفت مرافق تشغيل وتخزين أسلحة في موقعين في سوريا وموقع في العراق. وقال في بيان “تظهر هجمات هذا المساء أن الرئيس بايدن واضح في أنه سيتحرك لحماية الأمريكيين”.
وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا”، بوقوع هجوم جوي على الحدود السورية العراقية في منطقة البوكمال بريف محافظة دير الزور الشرقي.
وقال مصدر أمني عراقي قوله إن دوي انفجارات عنيفة سمع قرب الحدود السورية العراقية، مضيفا أن مصدر الانفجارات “كان داخل الأراضي السورية واستهدف أماكن فيها منازل لمدنيين”.
وأشار إلى أن القصف يبعد 1 كم عن الحدود العراقية، حيث طال منزلين لعوائل سورية من عشيرة الجغايفة.
وتابع أن عناصر من فصائل مسلحة تابعة للحشد الشعبي العراقي كانت تسكن المنزلين خلال القصف.
وفي وقت لاحق، أفادت مصادر عراقية بأن “القصف على الحدود العراقية السورية طال لواء 46 في الحشد الشعبي”.
وذكرت المصادر أن 4 على الأقل قد قتلوا من عناصر كتائب حزب الله العراقية وكتائب سيد الشهداء المنضوية تحت راية الحشد الشعبي.. وقالت كتائب سيد الشهداء إنها من الآن فصاعدا ستدخل “بحرب مفتوحة مع الاحتلال الأميركي”، وتوعدت باستهداف طائراته في العراق.

على صعيد متصل اعلنت داعش التي اعادت القوات الامريكية احيائها في العراق وشمال سوريا عن تفجير محطة كهرباء في منطقة سامراء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى