منوعات

هنديات يتعبدن إلى سلة مهملات

تحولت سلة مهملات في أحد معابد الهند، بمحض الصدفة، إلى متعبد تقصده الوافدات الهنديات.

نشرت سبوتنيك في نسختها الفرنسية، تقريرا مصورا عن تحول سلة مهملات على شكل حيوان الكنغر تم وضعها بأحد معابد الهند، إلى متعبد للنساء، حيث اعتدن رؤية غيرهن يترددون عليها بغرض التخلص من النفايات، وعن طريق الخطأ اعتقدن أنهن يقصدونه للتعبد.

ويفسر ذلك تعدد المعبودات في الثقافة الهندية، فقد اشتهرت الهند بعبادة الحيوانات والصخور والعديد من الكائنات الحية الأخرى، فضلًا عن تقديس الهندوس للأبقار.فلا عجب في أن تعتقد بعض الهنديات البسيطات أن سلة المهملات التي اتخذت هيئة حيوان الكنغر مقدسة بمجرد وجودها داخل حرم المعبد، لذا انهالت على السلة الهدايا والقرابين وأكاليل الزهور، تعبيرا منهن على الإجلال والتقديس.

وانتشر مقطع فيديو يظهر ذلك الطقس الغريب على وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا بعد شروع النساء في تقبيل الكنغر ولمسه لأخذ البركة ورشه بالماء المقدس وإغداق النقود المعدنية عليه حتى اكتظ جيبه الشهير بالنقود.

وأثار المقطع المتداول جدلا واسعا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد اتهام البعض الهنديات بالسذاجة، فيما تتبع أحدهم الفيديو ليتوصل إلى أن ذلك تم خلال مهرجان “تشات بوجا” في بيهار المكرس لإله الشمس وزوجته أوشا. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى