الأخبارالرئيسيةعين على كندا

نيوبرونزويك :حزب المحافظين يفوزون في الانتخابات التشريعية

فاز الحزب التقدّمي المحافظ  بزعامة بلين هيغز في الانتخابات العامة التي نُظّمت الاثنين في مقاطعة نيو برونزويك شرق كندا ما يمكّنه من تشكيل حكومة أغلبية. وأصبحت حكومته أول حكومة تظفر بولاية ثانية في هذه المقاطعة منذ عام 2003. وبحسب نتائج غير رسمية ، فقد فاز التقدّميون المحافظون بـ27 مقعدًا مقابل 17 لليبراليين ، وثلاثة لحزب الخضر واثنين لحزب “تحالف الناس”.وقال بلين هيغز في خطابه بعد  فوزه إن الأغلبية في الجمعية التشريعية ستمنحه الاستقرار الذي يحتاجه لحكم المقاطعة خلال هذه الفترة التي تعرف أزمة صحية واقتصادية.

وفي سياق جائحة كوفيد 19 وعلى الرغم من حصوله على الأغلبية ، إلا أنه أكّد أن لجنة إدارة الجائحة المكونة من جميع زعماء الأحزاب ستبقى على شكلها.وفي بيان، هنأ جوستان ترودو، رئيس الحكومة الكندية، رئيس حكومة نيو برنزويك الذي أعيد انتخابه. وقال ” إنني أتطلع إلى مواصلة العمل عن كثب مع حكومة المقاطعة  في الوقت الذي نتعافى فيه من جائحة كوفيد 19 العالمية.”
وفي المعسكر الليبرالي ، كانت الهزيمة صعبة على الزعيم كيفن فيكرز الذي استقال من منصبه وترك الحزب بدون زعيم. بالإضافة إلى فشله في تولي السلطة ، فشل في أن يُنتخب. وهُزم السيد فيكرز بأكثر من 1.000 صوت في ميراميتشي أمام النائبة المنتهية ولايتها عن حزب “تحالف الناس” ميشيل كونروي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى