الرئيسيةصحةعين على كندا

نماذج كوفيد تتوقّع ألف حالة يوميّا في أونتاريو في تشرين الأوّل أكتوب

نشرت حكومة أونتاريو برئاسة دوغ فورد نماذج كوفيد جديدة حول تطوّر جائحة كوفيد-19، وأعلنت اليوم عن 625 حالة كوفيد-19 جديدة. وغرّدت وزيرة الصحّة كريستين إليوت على موقع تويتر مشيرة إلى أنّ 62 بالمئة من الحالات أصابت أشخاصا دون الأربعين من العمر. وجاء نشر النماذج في وقت تعاني المقاطعة ارتفاعا حادّا في عدد حالات كوفيد-19 اليوميّة، ما دفع برئيس الحكومة للقول قيل يومين إنّ أونتاريو دخلت الموجة الثانية من الفيروس.

وتمّ الكشف عن النماذج في مؤتمر صحفي عقده د. دافيد وليامز رئيس الخدمات الطبيّة في أونتاريو ، وشارك فيه كلّ من أدالستين براون عميد معهد دالا لانا للصحّة العامّة في جامعة تورونتو، وماثيو أندرسون مدير وكالة الصحّة العامّة في المقاطعة.

وأشار براون إلى أنّ عدد الحالات اليوميّة يتضاعف كلّ فترة من 10 إلى 12 يوما، ما يعني أنّ المقاطعة قد تشهد ارتفاعا كبيرا بشكل ملحوظ في عدد الحالات خلال الأسابيع المقبلة.

ومن المحتمل أن يصل عدد حالات كوفيد-19 إلى 1000 حالة في اليوم خلال النصف الأوّل من الشهر المقبل.

وأضاف براون بأنّ ارتفاع عدد حالات العدوى يشمل مختلف فئات الأعمار ولم يعد مقتصرا على الفئة العمريّة من 20 إلى 39 عاما.

ولا تأخذ نماذج كوفيد بالاعتبار الإجراءات الجديدة التي وضعتها حكومة دوغ فورد في الأيّام القليلة الماضية كما قال د. وليامز، ومن بينها تقليص ساعات عمل المطاعم والحانات.

و تتريّت السلطات الصحيّة لترى ما إذا كانت الإجراءات الجديدة تساهم في تسطيح المنحنى، قبل أن تعمد إلى المزيد من التشدّد كما قال د. وليامز.

ودعا أبناء المقاطعة إلى الالتزام بالتعليمات، مشيرا إلى أنّه من الممكن تغيير منحنى الإصابات.

وتحذّر النماذج من  خطر ارتفاع نسبة الإشغال في وحدات العناية المركّزة في مستشفيات المقاطعة.

رئيس حكومة أونتاريو دوغ فورد ووزيرة الصحّة كريستين إليوت خلال المؤتمر الصحفي في 24-09-2020//Nathan Denette/CP رئيس حكومة أونتاريو دوغ فورد ووزيرة الصحّة كريستين إليوت/Nathan Denette/CP

رئيس حكومة أونتاريو دوغ فورد ووزيرة الصحّة كريستين إليوت خلال المؤتمر الصحفي في 24-09-2020//Nathan Denette/CP رئيس حكومة أونتاريو دوغ فورد ووزيرة الصحّة كريستين إليوت/Nathan Denette/CP

وتسعى حكومة أونتاريو لتجنّب التوقّف عن إجراء الجراحات ، وتجنّب تراكم الجراحات الإنتقائيّة كما حصل خلال الموجة الأولى من الجائحة.

وتحذّر من أن يتعذّر استمرار العمليّات الجراحيّة في حال كان هناك أكثر من 350 مريضا في وحدات العناية المركّزة.

و حتّى كتابة هذه السطور، يتلقّى 30 شخصا العلاج في وحدات العناية المركّزة في مستشفيات  المقاطعة.

وأفيد اليوم عن  625  حالة إضافيّة بكوفيد-19  توزّعت على النحو الآتي:

288 حالة في تورونتو، و 97 حالة في منطقة بيل، و 64 حالة في أوتاوا، و41 حالة في منطقة يورك.

وأكّدت الحكومة على أهميّة التزام أبناء المقاطعة بالتعليمات والإرشادات التي تصدرها السلطات الصحيّة للحدّ من ارتفاع  حالات كوفيد-19.

وذكّرت بضرورة تجنّب التجمّعات وارتداء الكمامة واحترام التباعد الجسدي.

وفي أونتاريو حتّى كتابة هذه السطور 51710 حالة كوفيد-19 مؤكّدة، من بينها 43907 حالة شفاء ( نحو من 84 بالمئة) و 2848 حالة وفاة.

وتمّ إجراء 35753 اختبار كشف عن الفيروس في المقاطعة أمس الثلاثاء، وهناك 67126 اختبار لم تصدر نتائجها بعد.

(سي بي سي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى