الأخبارالرئيسيةعين على كندا

كندا تفتح أبواب العمل للزوّار غير المقيمين

أدخلت الحكومة الكندية تسهيلات على طلبات الزوار الأجانب للعمل في كندا. فلن يضطروا إلى مغادرة البلاد للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل بسبب القيود التي فرضتها جائحة كوفيد 19 على السفر. وفي بيان صادر الاثنين، أعلنت وزارة الهجرة الفدرالية عن هذا الإجراء الذي وصفه بأنه «سياسة جديدة مؤقتة ذات منفعة عامة «.
«سيتمكن الزائرون المتواجدون حاليًا في كندا ولديهم عرض عمل صالح من التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل خاص بصاحب العمل. وفي حالة الموافقة على الطلب، يمكنهم الحصول على التصريح دون الحاجة إلى مغادرة البلاد ،» كما جاء في البيان.
وتعتقد الحكومة الفيدرالية أن هذا سيجعل الحياة أسهل لأصحاب العمل الذين ما زالوا يشكون من نقص العمالة.
منذ إغلاق الحدود الكندية لجميع الرحلات غير الضرورية، سمحت أوتاوا للمقيمين المؤقتين بالبقاء في كندا ، بشرط أن يحتفظوا بوضع قانوني صالح.
وللاستفادة من السياسة المؤقتة الجديدة ، يجب التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل قبل 31 مارس آذار 2021. ولن يُسمح للزوار الذين وصلوا إلى كندا بعد 24 أغسطس آب، تاريخ الإعلان عن هذه السياسة الجديدة ، بتقديم طلب في هذا الشأن.
وسيتمكن حاملو تصريح العمل الصالح والذي حصلوا عليه خلال الـ 12 شهرًا الماضية من بدء العمل لدى صاحب عمل جديد قبل الموافقة على طلب التصريح الجديد.

«يهدف هذا الإعفاء من متطلبات تصريح العمل المؤقت العادية إلى إزالة العوائق التي تحول دون إنشاء قوة عاملة أكثر مرونة تستفيد من الزوار ذوي المهارات والخبرة لتسريع نهوضنا الاقتصادي.» كما قال الوزير ماركو مندتشينو.
( وكالة الصحافة الكندية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى