أخبار كندا

كلب أوكراني ينبح على رئيس وزراء كندا بحضور زيلينسكي!

يبدو أن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو لم يرق للكلب الأوكراني “باترون”، حيث كشر عن أنيابه حين رآه يوم الأحد إلى جانب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

ونال “باترون” وهو من سلالة “جاك راسيل” صغيرة الحجم، وصاحبه ميهيلو إيلييف، وساما من زيلينسكي تقديرا لخدماتهما ضمن الجيش الأوكراني في نزع الألغام.

لكن لدى رؤيته ترودو، قام الكلب بردة فعل هجومية، مما أثار مخاوف رئيس الوزراء الكندي، بحسب فيديو متداول، حيث تراجع للخلف رغم أن الرئيس الأوكراني دعاه للوقوف بجانبه لتسليم الوسام.

وخلال تقديم جائزة الدولة “للخدمة المتفانية” نبح الكلب وهز ذيله، مما أثار ضحك الجمهور.

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قد وصل إلى أوكرانيا،التقي برئيسها فولوديمير زيلينسكي يوم الأحد.

وقال المتحدث كاميرون أحمد “رئيس الوزراء في أوكرانيا للقاء الرئيس زيلينسكي وإعادة تأكيد دعم كندا الثابت للشعب الأوكراني”.

وقال رئيس بلدية إيربين الأوكرانية عبر قناته على تيليجرام إن ترودو قام بزيارة غير معلنة إلى بلدته، التي سيطرت عليها القوات الروسية مؤقتا.

وأضاف أولكسندر ماركوشين “لقد تشرفت للتو بلقاء رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، الذي جاء إلى إيربين ليرى بأم عينيه كل الرعب الذي جلبه المحتلون الروس إلى بلدتنا”.

ونال الكلب الشهير ويدعى باترون وصاحبه وساما من الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي تقديرا لخدماتهما المتفانية منذ بدء الهجوم الروسي بعد أن استطاع الكلب الكشف عن متفجرات وألغام باستخدام حاسة الشم.

ويُنسب للكلب وهو من سلالة جاك راسيل صغيرة الحجم الفضل في اكتشاف أكثر من 200 عبوة ناسفة والحيلولة دون تفجيرها منذ بداية الحرب في 24 فبراير، وسرعان ما أصبح رمزا للوطنية الأوكرانية.

وقد منح زيلينسكي الجائزة في مؤتمر صحفي في كييف مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو. وخلال تقديم الجائزة نبح الكلب وهز ذيله، مما أثار ضحك الجمهور.

وقال زيلينسكي في بيان بعد الحفل “اليوم، أود تكريم هؤلاء الأبطال الأوكرانيين الذين يقومون بالفعل بتطهير أرضنا من الألغام. ومع أبطالنا، خبير صغير رائع – باترون – الذي يساعد ليس فقط في إبطال مفعول المتفجرات، ولكن أيضا لتعليم أطفالنا قواعد السلامة اللازمة في المناطق التي يحتمل وجود ألغام بها”.

وذهبت الجائزة أيضا إلى مالك باترون، وهو ضابط برتبة ميجر في خدمة الحماية المدنية.

المصدر: RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى