أخبار كندانشاطات الجالية في كندا

فرقة ميسلون تعرض في ميسيساجا المسرحية الغنائية لوين رايحين

خاص مشوار نزيه خطاطبه :
قدمت فرقة ميسلون التابعة للنادي الثقافي العربي في ميسيساجا عرضا مميزا يومي السبت والاحد اخر انتاجاتها الفنية والثقافية بعرض المسرحية الغنائية الهادفة ( لوين رايحين )والتي تستعرض بالغناء والفكاهة وبسردية مشوقة الاوضاع وبعض مشاكل اقاليم سوريا الطبيعية العراق وسوريا وفلسطين ولبنان والاردن .

 

وتهدف المسرحية حسب ما قالته السيدة ابتسام تبو شرف المدير التنفيذي للفرقة  في مقابلة مع مشوار , الى نقل رسالة واوجاع الوطن للمغتربين ومشاركة مشاكله. وتتكون المسرحية من اربعة اجزاء تستعرض اوضاع البلاد العربية الاربعة بالغناء والدبكة والحوار بلهجة كل بلد ويتركز الحوار حول فلسطين على اوضاع الاسرى وماذا بامكان ابناء الجالية في المهجر وخاصة في كندا العمل من اجل دعمهم ليخلص الى ضرورة التفاعل على وسائل التواصل للتاثير على الراي العام والضغط على الحكومة لتغيير موقفها , والدعوة للانخراط في الاحزاب الكندية والمجتمع لزيادة الضغط والتاثير.
ويعتبر النادي الثقافي العربي في اونتاريو مركزا لمختلف النشاطات الثقافية والفنية والسياسية القومية التي تخص الجالية العربية. وتعمل ادارة النادي على احتضان ودعم مختلف نشاطات الجالية العربية في اونتاريو من دون تمييز.
يشار الى ان الفرقة تتكون من مجموعة متطوعين طلاب وشباب وصبايا من مختلف الاقطار العربية وخاصة لبنان وسوريا وفلسطين والعراق وخاصة الذين يؤمنون ويتمسكون بالفكر القومي النهضوي ويجسدون معاني الوحدة الجغرافية والحضارية ونبذ الأنقسام والتشتيت. وتميز الاداء باتقان اللهجات العراقية والسورية والفلسطينية والعراقية , وبالملابس الشعبية والحديثة والديكور من خلال اللوحات اللكترونية التي ظهرت على الشاشة الخلفية التي عرضت التضاريس الطبيعية لسوريا الكبرى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى