الأخبارالرئيسيةعين على كندا

فرض تقديم خطة للحجر الصحي على المسافرين إلى كندا قبل ركوبهم الطائرة

اعتبارًا من 21 نوفمبر تشرين الثاني، سيتعيّن على المسافرين الذين يصلون إلى كندا جوًّا تقديم خطة للحجر الصحي خاصة بهم قبل ركوب الطائرة. وجاء هذا الإعلان من قبل وكالة الصحة العامة الكندية في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة الكندية تمديد القيود على السفر الدولي.
سيحتاج المسافرون إلى تقديم معلوماتهم باستخدام تطبيق «أريف كان» (‎ ArriveCAN ‎) الذي أطلقته الحكومة الكندية في أبريل نيسان الماضي والذي يمكن تشغيله على الهاتف الذكي أو اللوحة الالكترونية.
وتتمثّل هذه البيانات في معلومات السفر والاتصال ، والتقييم الذاتي لأعراض كوفيد 19 بالإضافة إلى خطة الحجر الصحي.
وتشير السلطات الكندية إلى أن «على المسافرين الراغبين في دخول كندا تقديم إيصال التطبيق الخاص بهم إلى مسؤول خدمات الحدود، الذي سيتحقق من أن معلومات المسافرين قد تم مسحها ضوئيًا مسبقًا».
وقد يؤدي عدم تقديم المعلومات المطلوبة إلكترونيًا قبل ركوب الطائرة إلى تحذير شفهي أو غرامة قدرها 1.000 دولار.
وسيكون هناك استثناءات لأولئك الذين لا يستطيعون تقديم المستندات إلكترونيًا بسبب الإعاقة الجسدية أو البنية التحتية غير الملائمة.
ومنذ 4 نوفمبر تشرين الثاني، بدأت بعض شركات الطيران تطلب من المسافرين تقديم المعلومات المتعلقة بكوفيد 19 من خلال تطبيق ArriveCAN .
وفيما يخصّ المسافرين الذين يدخلون كندا عن طريق البر أو البحر، فإن وكالة الصحة العامة تشجّعهم على الاستمرار في استخدام ArriveCAN أو التسجيل عبر الإنترنت لتقديم المعلومات المطلوبة قبل الوصول.
وذلك لتجنب المزيد من التأخير في بسبب الأسئلة المتعلقة بالصحة العامة والحد من نقاط الاتصال على الحدود. ويمكن للمسافرين تقديم إيصال ArriveCAN الخاص بهم إلى مسؤول الخدمات الحدودية عند دخولهم كندا.
( سي بي سي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى