منوعات

عملة البيتكوين تهبط 6000 دولار في ساعة

عاشت عملة “البيتكوين” أوقات عصيبة، أمس الثلاثاء، حيث هوت خلال التعاملات إلى مستوى 46 ألف دولار، بعدما كانت مطلع الأسبوع فوق مستوى 51 ألف دولار.

ووفقا لمنصات التداول فإن عملة “البيتكوين” هبطت أمس إلى 44600 دولار، وتراجعت بواقع 6000 دولار في ساعة واحدة، وفقا لمواقع تتابع سوق العملات الرقمية.

لكن هذه العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم تعافت لاحقا بنحو طفيف، ويتم الآن  تداول عملة “البيتكوين” عند مستوى 45294 دولارا، بانخفاض نسبته 13.51%.

وجاء الانخفاض بعدما قال البنك الدولي أمس إنه لا يستطيع مساعدة السلفادور في عملية اعتماد استخدام “البيتكوين” كعملة قانونية، بسبب أوجه قصور تتعلق بالبيئة والشفافية.

وأصبحت السلفادور أول دولة في العالم تقوم باعتماد عملة “البيتكوين” المشفرة كعملة قانونية، بجانب الدولار، مع مساعي تقليص تكلفة التحويلات الخارجية.

وشهدت السلفادور، الثلاثاء، احتجاجات على القرار الحكومي باعتماد عملة “البيتكوين” رسميا، في ظل مخاوف من تداعيات تذبذب العملة الرقمية التي تعد الأكثر شهرة في العالم.

ووفقا لوسائل إعلام فقد تعطلت أمس منصة Chivo، وهي منصة حكومية أطلقتها السلفادور لتداول عملة “البيتكوين”، وذلك بعد ساعات من بدء السلفادور في اعتماد عملة “البيتكوين” كأداة للدفع.

لكن بعد عدة ساعات من التوقف عادت المنصة لتقديم الخدمات، وكان رئيس السلفادور، نجيب أبو كيلة، قد أشرف بنفسه على اختبار خدمة المنصة، وطلب من المشتركين التحلي بالصبر.

وأعاد أبو كيلة نشر منشور صحفي من الولايات المتحدة تحدث عن النجاح في الدفع بالعملة الرقمية “البيتكوين” لقاء تناول وجبة إفطار في مطعم ماكدونالدز.

ولم يتقبل البعض من سكان السلفادور إجراء الحكومة باعتماد عملة “البيتكوين”، حيث خرج أكثر من ألف شخص احتجاجا على ذلك في شوراع العاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى