الأخبارعين على كندا

ذروة غير مسبوقة تفوق الـ 4500 إصابة جديدة بكوفيد في يوم واحد في أونتاريو

سجلت أمس الأحد في أونتاريو ذروة غير مسبوقة في أعداد الإصابات اليومية منذ بدء الجائحة، حيث أفادت السلطات الصحية المحلية عن وقوع 4456 إصابة جديدة في 24 ساعة.

وقد تراجع العدد اليوم إلى 4401 إصابة جديدة، هذا وفي حصيلة الوفيات في الـ24 ساعة الماضية، سجلت 15 حالة وفاة أخرى. كما هناك 133 حالة استشفاء جديدة سجلت في الساعات الـ24 الأخيرة، ليبلغ إجمالي عدد المواطنين الذين يتلقون حاليا العلاج في المستشفيات بسبب الإصابة بداء كوفيد-19، 1646 مواطن.

كذلك سجل عدد المرضى في العناية المركزة وعلى جهاز التنفس الصناعي في أونتاريو ذروة جديدة اليوم. وبلّغت السلطات عن 14 حالة جديدة حوّلت إلى العناية المركزة ليصل إجمالي عدد الأشخاص في وحدات العناية المركزة اليوم إلى 619. كما يبلغ عدد المرضى الموضوعين على جهاز التنفس الصناعي 408 (بزيادة 26 شخصا في الساعات الـ24 الأخيرة).

ذروة أيضا سجلت على صعيد النتائج الإيجابية لفحوصات كشف الإصابة بكوفيد، وبلغ معدلها %9،5، من إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت في الـ24 ساعة الماضية. وهو رقم لم تشهده أونتاريو منذ مطلع شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

أعلنت حكومة أونتاريو الأربعاء الماضي للمرة الثالثة منذ بدء الجائحة عن سريان قانون تدابير الطوارئ وألزمت المواطنين بالبقاء في منازلهم/الصحافة الكندية:FRANK GUNN

 

رقم قياسي أيضا في عدد الإصابات اليومية الجديدة سجلته العاصمة تورونتو مع 1282 إصابة اليوم الأثنين، تلتها مدينة بيل (772 إصابة) ومدينة يورك (564) والعاصمة الكندية أوتاوا الواقعة في مقاطعة أونتاريو (339).

تجدر الإشارة أيضا إلى أن 10 من أصل 34 مكتب لهيئة الصحة العامة في أونتاريو، بلّغوا عن أكثر من 100 إصابة جديدة لديهم أيضا.

وتفيد السلطات الصحية المحلية بأن متوسط عدد الإصابات اليومية الجديدة بلغ الأسبوع الماضي 3782 إصابة.

ولكي تتوفر الأمكنة في المستشفيات للمرضى المصابين بكوفيد-19، أمرت سلطات المقاطعة بإرجاء كل العمليات الجراحية غير الملحة.

في المقابل، أفادت سلطات أونتاريو عن 2445 حالة شفاء جديدة اليوم الاثنين، في حين ارتفع عدد الحالات النشطة إلى 758 34 (+1941).

التلقيح على قدم وساق

تم إعطاء ما يزيد قليلاً عن  700 74 جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 خلال الـ 24 ساعة الماضية في أونتاريو.

وكانت المقاطعة سجلت الأسبوع الماضي ذروة يومية في عدد اللقاحات المعطاة للسكان، وأعطي اللقاح لـ 000 100 شخص في غضون 24 ساعة.

هذا ومن المتوقع أن تقدم حوالي 700 صيدلية إضافية في سائر أنحاء المقاطعة لقاح AstraZeneca للأشخاص الذين يبلغون من العمر 55 عامًا وأكثر بدءًا من هذا الأسبوع.

تبقى تورنتو عاصمة أونتاريو المدينة الكندية الأكثر تأثرا بجائحة كوفيد-19 بين سائر المدن الكندية وقد سجلت في الـ24 ساعة الماضية رقما قياسيا في عدد الإصابات اليومية الجديدة فاق الـ 1200 إصابة، كذلك تعاني المدينة الملكة من تفشي العدوى بالسلالات المتحورة/ الصحافة الكندية:TIJANA MARTIN

 

السلالات المتحورة

هناك ما يقرب من 2200 إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس المتغير، الأكثر عدوى وخطورة، سجلت في الـ24 ساعة الماضية.

ويبلغ حاليا عدد الإصابات المؤكدة بالمتغير البريطاني: 540 16 (بزيادة بلغت 2153 في الساعات الـ24 الماضية).

كما يبلغ عدد الإصابات المؤكدة بالمتغير الجنوب افريقي: 81 (بزيادة 3 إصابات).

أما عدد الإصابات بالمتغير البرازيلي للفيروس التاجي فيبلغ 140 إصابة (بزيادة 6).

إصابات بين جدران المدارس

على الرغم من إغلاق المدارس في المناطق التي تشهد تفشيا كبيرا للعدوى، مثل تورونتو وبيل، فإن عدد الإصابات الجديدة التي بلغ عنها في مدارس أونتاريو يوم الجمعة الماضي كان 217 إصابة.

يذكر أن المدارس في أونتاريو مقفلة هذا الأسبوع بمناسبة عطلة الربيع.

ومن المقرر أن يصدر رئيس الحكومة دوغ فورد ووزير التعليم ستيفن ليتشي إعلانًا بعد ظهر اليوم في خصوص المدارس لما بعد إجازة الربيع.

وقد رفضت حكومة المحافظين التقدميين بزعامة فورد إغلاق المدارس حتى الآن، مؤكدة أنها بأمان. وكانت أمرت سلطات الصحة العامة المحلية في تورنتو ومنطقة بيل بإغلاق المدارس على أراضيها، دون التأكيد ما إذا كانت ستفتح أبوابها بعد عطلة الربيع أم لا.

(المصدر: سي بي سي، هيئة الإذاعة الكندية، الصحافة الكندية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى