أدب

دعوة فلسطينية إلى فناني العالم: قاطعوا “إسرائيل”

فنانون ومؤسسات ثقافية فلسطينية يوجهون دعوة للفنانين والفنانات حول العالم، بهدف مقاطعة "إسرائيل" ورفض التطبيع معها، والطلب من متابعيهم مقاطعة الاحتلال ومنتجاته.

وجّه فنانون ومؤسسات فنية وثقافية فلسطينية دعوة مفتوحة للفنانين والفنانات والمؤسسات الثقافية والفنية حول العالم، بهدف «التحرك الفوري لوقف المجازر وجرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في غزة».
وجاء في البيان الصادر عن فنانين فلسطينيين أن الاحتلال قام «عن سبق إصرار وترصد في قصف العائلات بالقنابل متسبباً باستشهاد 219 فلسطيني/ة من بينهم 63 طفلاً، و36 سيدة، و16 مسناً، وجرح اكثر من 1530 من الأطفال والنساء والرجال حتى وقت صدور هذا البيان».
ودعا البيان الفنانين والفنانات في العالم إلى «مقاطعة «إسرائيل» ورفض التطبيع الرسمي وغير الرسمي معها، والطلب من متابعيكم ومعجبيكم التحرك بمقاطعة إسرائيل ومنتجاتها».
وطالب أصحاب البيان الذي لم يذيّل بأسماءهم، إلى «العمل الفوري على وقف التهجير القسري لأهالي القدس (…) وإحلال مستوطنين فاشيين مكانهم»، ووضع حد لاعتداءات الاحتلال على المصلين المسلمين والمسيحيين وهجماتهم المستمرة على المسجد الأقصى.
ويأتي تحرك الفنانين والمؤسسات الثقافية الفلسطينية بغية معاقبة الاحتلال على جرائمه وعدم افلاته من العقاب.
وطالب كاتبو البيان بــ «التضامن معنا ومساندتنا في سعينا لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي الكولونيالي العنصري ونيل الحرية. طالبوا حكوماتكم بفرض عقوبات على اسرائيل وفضح جرائمها ضد شعبنا، ومقاطعة المنتجات الاسرائيلية، ووضع حد للتطبيع مع المحتل بكافة أشكاله».

May be an image of text

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى