الرئيسيةصحة

خفض مدّة الحجر الصحي إلى 10 أيّام للمصابين بكوفيد 19

خفّضت مقاطعة كيبيك مدّة الحجر الصحّي على الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض كوفيد 19 من 14 يومًا إلى 10 أيّام. وأعلنت وزارة الصحة والخدمات الاجتماعية عن هذا التوجيه الجديد الجمعة ، في ضوء تطور المعرفة بشأن انتقال المرض ومدة العدوى. وبالتالي ، من الممكن الآن للشخص المصاب بكوفيد 19 أن يُنهي عزلته في المنزل بعد عشرة أيام من ظهور الأعراض الأولى أوبعد عشرة أيام من تاريخ تشخيص الحالات التي لا تظهر عليها أعراض.
وفي السابق، تم تحديد مدة العزل بـ 14 يومًا للحالات المؤكدة بنتيجة إيجابية أو عن طريق الارتباط الوبائي.
ومع ذلك، فإن الشروط السابقة نفسها تبقى سارية لرفع العزل عن المتعافين، أي غياب الأعراض لمدة 24 ساعة على الأقل، باستثناء السعال وفقدان حاسة الشمّ الذي قد يمتد إلى ما بعد فترة العدوى. ويجب أيضًا أن تختفي الحمى لمدة 48 ساعة على الأقل.
وبمجرد انتهاء فترة العزلة، لا يعتبر الأشخاص مُعديين ، ولكن يجب عليهم التأكد من اتباعهم للتعليمات التي تنطبق على عامة السكان مثل غسل اليدين وارتداء غطاء الوجه واحترام التباعد الجسدي، كما جاء في بيان المدير الوطني للصحة العامة في كيبيك، هوراسيو أرودا.
وسيتعّن على كلّ من اقترب من مرضر كوفيد 19 والذين يوضعون في الحجر الوقائي الاستمرار في العزل الذاتي لمدة 14 يومًا ، لأن هذه هي الفترة التي قد تظهر خلالها أعراض المرض.

ولا تنطبق مراجعة مدّة العزل على معظم الأشخاص الذين يعانون من فقد المناعة والذين تم إدخالهم إلى المستشفى في العناية المركزة. ويجب عليهم عزل أنفسهم لمدة 21 يومًا أو أكثر.
ومن جانبها، مدّدت الحكومة الكندية العمل بإجراء العزل الذاتي الإجباري لكلّ شخص يدخل إلى كندا حتى 30 سبتمبر أيلول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى