أخبار كندا

خطة إعادة فتح أونتاريو ستسمح بتناول الطعام في الفناء وتجارة التجزئة غير الأساسية في يونيو

ستشرع أونتاريو في خطة إعادة فتح من ثلاث مراحل في حزيران مرتبطة بمعدلات التطعيم التي يمكن أن تسمح باستئناف تناول الطعام في فناء المطاعم وإعادة فتح متاجر البيع بالتجزئة غير الأساسية في وقت مبكر من يونيو مع احتمال إغلاق الصالات الرياضية ودور السينما حتى وقت لاحق من هذا الصيف.
بموجب الخطة التي تم الإعلان عنها يوم الخميس ، ستبدأ حكومة أونتاريو في السماح بالتجمعات في الهواء الطلق لما يصل إلى خمسة أشخاص اعتبارًا من يوم السبت مع إعادة فتح معظم وسائل الراحة الترفيهية ، بما في ذلك ملاعب الجولف ، طالما أن الأفراد يحافظون على مسافة لا تقل عن مترين من الأشخاص الآخرين في كل الأوقات.
ستبدأ المرحلة الأولى من خطة إعادة الفتح الأكبر بعد حوالي أسبوعين من تلقي 60 في المائة من البالغين المؤهلين جرعتهم الأولى من لقاح COVID-19. حددت حكومة فورد يوم 14 يونيو كموعد مستهدف لبدء تلك المرحلة ، لكن وزيرة الصحة كريستين إليوت أقرت بأنه «من الممكن» أن تبدأ في وقت مبكر ، بالنظر إلى أن 58.5 في المائة من البالغين في أونتاريو قد تلقوا بالفعل جرعتهم الأولى. .
في المرحلة الأولى ، سيتم السماح لمحلات البيع بالتجزئة غير الأساسية بإعادة فتحها بسعة 15 في المائة ، وسيسمح للحانات والمطاعم بتقديم الطعام في الهواء الطلق إلى طاولات لا تزيد عن أربعة أشخاص.
يُسمح بالتجمعات الصغيرة في الهواء الطلق لما يصل إلى 10 أشخاص خلال المرحلة الأولى ولكن التجمعات الداخلية ستظل محظورة.
ستسمح المرحلة الأولى أيضًا بإعادة فتح المعسكرات اليومية والمخيمات والحدائق الإقليمية بالإضافة إلى حمامات السباحة الخارجية ومنصات الرش.
قال رئيس الوزراء دوج فورد خلال مؤتمر صحفي ظهر يوم الخميس: «السرعة التي نمر بها من خلال إعادة الافتتاح هذه ستنخفض إلى شيء واحد – مدى سرعة تلقيح الناس – ولدينا جميعًا دور نلعبه في ذلك». «إذا لم تكن قد تلقيت لقاحك بعد ، فيرجى الذهاب واحصل عليه الآن ، وإذا كان لديك ، فيرجى تشجيع صديق أو أحد أفراد الأسرة أو أحد الجيران للحصول على لقاحهم. لأن معدل التطعيم اليومي لدينا هو أكبر عامل منفرد في معركتنا ضد COVID في الوقت الحالي ، وهي الطريقة التي يمكننا أن نبدأ بها في التطلع إلى صيف رائع «.
يمكن إعادة فتح خدمات العناية الشخصية في المرحلة الثانية
في الماضي ، اتبعت حكومة فورد نهجًا مجزأًا لإعادة الفتح رفعت فيه القيود على أساس منطقة تلو الأخرى ، وغالبًا ما قسمت منطقة تورنتو الكبرى في هذه العملية. هذه المرة تقوم بإلغاء إطارها المرمّز بالألوان لصالح استراتيجية إعادة فتح على مستوى الإقليم . بموجب الخطة ، ستبدأ المرحلة الثانية بعد 21 يومًا على الأقل من بدء المرحلة الأولى وسيتم ربطها بـ 70٪ من البالغين في أونتاريو الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح COVID-19 و 20٪ تم تطعيمهم بالكامل.
في هذه المرحلة ، ستبدأ المقاطعة في السماح بالتجمعات الداخلية الصغيرة لما يصل إلى خمسة أشخاص والتجمعات الخارجية الكبيرة لما يصل إلى 25 شخصًا
سيسمح لخدمات العناية الشخصية ، مثل محلات الحلاقة وصالونات الأظافر ، بإعادة فتح وزيادة القدرة في متاجر البيع بالتجزئة غير الأساسية إلى 25 في المائة.
يُسمح تقريبًا باستئناف جميع الأنشطة الخارجية في المرحلة الثانية ، مما يعني أنه يمكن إعادة فتح المتنزهات والمتنزهات المائية في الوقت المناسب لموسم الصيف المزدحم ويمكن أن تستأنف البطولات الرياضية عملياتها.
تمثل المرحلة الثالثة من خطة إعادة الفتح عودة كاملة إلى الحياة الطبيعية ولكنها لن تحدث حتى يتلقى 70 إلى 80٪ من البالغين جرعة واحدة على الأقل من لقاح COVID-19 و 25٪ تم تطعيمهم بالكامل.
وعندها يُسمح بتناول الطعام في الأماكن المغلقة ويمكن إعادة فتح مرافق اللياقة البدنية والترفيه في الأماكن المغلقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى