أخبار كندا

حكومة كندا ستمنح 650 دولارًا سنويًا للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط لرعاية أسنان الأطفال

يستعد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو للإعلان عن تدابير جديدة لمعالجة التضخم ، بما في ذلك تفاصيل تدابير رعاية الأسنان للأسر ذات الدخل المنخفض ، ومزايا لمرة واحدة للمستأجرين ذوي الدخل المنخفض وزيادة مؤقتة في ائتمان ضريبة السلع والخدمات , كجزء من خطة لتنفيذ اتفاق بين الليبراليين الفيدراليين والحزب الوطني الديمقراطي جرى التوصل اليه سابقا.

ونقلت CBC News عن مصادر في كلا الحزبين إن ترودو وزعيم الحزب الوطني الديمقراطي جاجميت سينغ كان من المفترض أن يعلنا التفاصيل في إعلانين منفصلين يوم الخميس – لكن وفاة الملكة دفعتهما إلى تأجيل الإفراج الرسمي عن التفاصيل.

بموجب التشريع المقترح ، ستمنح الحكومة 650 دولارًا سنويًا لمدة عامين عن كل طفل لدفع تكاليف زيارات طب الأسنان للأطفال دون سن 12 عامًا مباشرة للعائلات التي تكسب 90 ألف دولار أو أقل.

ستكون المدفوعات بمثابة إجراء مؤقت يهدف إلى مساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض بينما تعمل الحكومة على وضع برنامج دائم للعناية بالأسنان. في نهاية المطاف ، يمكن للحكومة إصدار بطاقة أسنان يمكن للعائلات تقديمها أثناء المواعيد للسماح لأطباء الأسنان بإصدار فاتورة للحكومة.
وكان الحزبان الليبرالي والحزب الوطني الديمقراطي قد وقعااتفاقية دعم وثقة في آذار (مارس) ، وعد الأخير بموجبها بدعم حكومة الأقلية التي شكلها الحزب الليبرالي بقيادة ترودو بعدد كافٍ من الأصوات للمصادقة على التشريعات الرئيسية في مقابل تنفيذ برامج حملة الديمقراطيين الجدد, والتي تعتبر خطة رعاية الأسنان جزءًا من تلك الاتفاقية.

و من المتوقع أيضًا الإعلان عن مساعدة اخرى لم تكن موجودة في الصفقة, حيث من المقرر أن تضاعف الحكومة الإعفاء الضريبي لضريبة السلع والخدمات للكنديين ذوي الدخل المنخفض لمساعدتهم على التعامل مع ارتفاع تكاليف المعيشة.

منذ شهور ، كان الديمقراطيون الجدد يطالبون الحكومة بمساعدة الناس من خلال مضاعفة الإعفاء الضريبي لضريبة السلع والخدمات. يمكن للكنديين الحصول على ما يصل إلى 467 دولارًا في مدفوعات ائتمان ضريبة السلع والخدمات إذا كنت أعزبًا ، و 612 دولارًا  إذا كنت متزوجًا أو تقيم مع شريك بالإضافة إلى 161 دولارًا لكل طفل دون سن 19.

كما كان من المتوقع أن يعلن الطرفان اليوم عن زيادة مزايا الإسكان التي طال انتظارها, حيث وعدت اتفاقية الحزب الليبرالي والحزب الوطني الديمقراطي المستأجرين بزيادة قدرها 500 دولار لمرة واحدة لمزايا الإسكان الكندية هذا العام.

سيتم طرح هذه الإجراءات في مشروع قانون عندما يستأنف البرلمان جلسته في 19 سبتمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى