أخبار كندا

حكومة اونتاريو تقدم منحة بقيمة 10 الاف دولار للشركات الصغيرة المتضررة من الاغلاق

مشوار كندا: حكومة أونتاريو تعلن عن تقديم منحة جديدة بقيمة 10000 دولار للشركات الصغيرة التي أُجبرت على الإغلاق بسبب القيود الحكومية الاخيرة . حيث أعلنت حكومة أونتاريو يوم الجمعة أنها ستقدم منحة بقيمة 10000 دولار للشركات المؤهلة التي تم إغلاقها كجزء من انتقال المقاطعة إلى الخطوة الثانية المعدلة من خطتها لإعادة الافتتاح.

الانشطة التجارية المؤهلة تشمل المطاعم والبارات و الصالات الرياضات الداخلية والمرافق الترفيهية وصالات الفنون ودور السينما والمتاحف وأماكن الفعاليات ومراكز المؤتمرات وبرامج الروضات ما قبل المدرسة وبعدها.

قال وزير المالية في أونتاريو ، بيتر بيثلينفالفي ، في بيان: “تدرك حكومتنا أن تدابير الصحة العامة اللازمة للحد من انتشار متغير Omicron تؤثر على حياة وسبل عيش الشركات الصغيرة والعمال والعائلات في جميع أنحاء أونتاريو”.

سيتم فحص الشركات الصغيرة التي تأهلت لبرامج المنح السابقة والمؤهلة لجولة التمويل الجديدة مسبقًا ولن تحتاج إلى التقدم لهذا البرنامج. ستحتاج الشركات المؤهلة حديثًا إلى التقدم عند فتح باب التقديم “في الأسابيع المقبلة”.

وقالت المقاطعة إن الشركات يجب أن تتوقع تلقي المنح الشهر المقبل. وقالت المقاطعة إنها ستوفر أيضًا تخفيضات في أسعار الكهرباء للشركات ، وكذلك السكان لمدة ثلاثة أسابيع تبدأ من منتصف ليل 18 يناير ، سيتم تحديد أسعار الكهرباء بمعدلات خارج الذروة على مدار 24 ساعة في اليوم.الإجراءات الجديدة هي بالإضافة إلى برنامج خصم تكاليف الأعمال المعلن عنه سابقًا ، والذي يسمح لشركات أونتاريو بتلقي مدفوعات خصم لجزء من ضريبة الممتلكات ونفقات الطاقة أثناء الإغلاق.

لكن غرفة التجارة في أونتاريو قالت يوم الجمعة إن الإجراءات الجديدة غير كافية وستترك العديد من الشركات وراءها. “من ناحية أخرى ، تعتبر المنحة ضيقة للغاية لأنها تنطبق فقط على الأعمال التجارية التي كان مطلوبًا منها الإغلاق الكامل.

فهي تستثني الشركات ذات القدرات المحدودة أو تلك التي تخسر دخلها نتيجة للقيود التي تؤثر على عملائها (مثل موردي خدمات الطعام ) ، قال رئيس OCC والرئيس التنفيذي روكو روسي في بيان. “من ناحية أخرى ، فإن دعم الكهرباء واسع للغاية لأنه سيفيد إلى حد كبير دافعي المعدلات الذين لا يتأثرون بالقيود الحالية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى