الأخبار

حزب الله يستهدف بالصواريخ محيط مواقع للاحتلال الاسرائيلي في مزارع شبعا

 اطلق حزب الله اللبناني اليوم مجموعة من صواريخ كراد ردا على قصف اسرائيلي امس لاراض خالية في جنوب لبنان  والذي اعتبر كسرا لقواعد الاشتباك حيث لاول مرة منذ سنوات استخدم الاحتلال الطائرات لقصفه مواقع خالية في جنوب لبنان .

وذكر “حزب الله” في بيان له أن الهجوم استهدف بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم أراض مفتوحة في محيط المواقع الإسرائيلية في مزارع شبعا، مشيرا إلى أنه جاء ردا على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراض ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي.

وقصف الجيش الإسرائيلي اليوم مناطق في جنوب لبنان ردا على هذا الهجوم، وذلك للمرة الثانية منذ مطلع الأسبوع الجاري ما تسبب باندلاع حرائق في احراش كفر شوبا .

وأعلن رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري أن التصعيد الجديد بين “حزب الله” وإسرائيل خطير للغاية، محذرا من استغلال جنوب لبنان كمنصة لصراعات إقليمية. وقال إن لبنان ليس جزءا من الاشتباك الإيراني- الإسرائيلي في بحر عمان، مشيرا إلى أن الدولة اللبنانية وقواها العسكرية والأمنية الشرعية تتحمل المسؤولية عن حماية المواطنين وتوفير مقومات السيادة.

وحذر الحريري من أن “تسليم قرار الحرب والسلم مع العدو إلى مطلقي الكاتيوشا قمة التخلي عن دور الدولة ومسؤولياتها”، متسائلا: “فأين الدولة من كل ذلك وهل أخذت رئاسة الجمهورية والحكومة وقيادة الجيش علما باطلاق الصواريخ؟ لنتق الله في وطننا وشعبنا الذي يرزح اصلاً تحت وطأة الانهيار الاقتصادي والمعيشي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى