الأخبار

حاكم مصرف لبنان يرفض حضور جلسة استجوابه

أرجأ القضاء اللبناني، اليوم الخميس، إستجواب حاكم المصرف المركزي اللبناني، رياض سلامة، إلى شهر مارس المقبل، بعد تخلّف سلامة ومحاميه عن الحضور .

وأفادت معلومات لقناة LBCI اللبنانية بأن “قاضية التحقيق في جبل لبنان، أرليت تابت، أجلت جلسة إستجواب رياض سلامة في دعوى تحالف “متحدون” إلى الثالث من مارس المقبل بعد تخلّف سلامة ووكيليه عن الحضور، ووسط سجال حاد بين القاضية تابت ومحامي الجهة المدعية التي اعتبرت أن التأجيل غير مبرر”.

وذكرت أن محاميي “متحدون” توجهوا إلى هيئة التفتيش القضائي لتقديم شكوى بحق القاضية تابت وسيستعملون كل الوسائل القانونية لدفعها الى التنحي أو ردها”.

وكان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة قد ردعلى الاتهامات الموجهة إليه بغسيل الأموال، قائلا إن هذه الاتهامات لا تستند إلى أدلة” بل إلى “تقارير كاذبة”.

وحول ما إذا كان الاقتصاد اللبناني قد وصل إلى نقطة اللاعودة، أوضح سلامة أن “تعافيه يعتمد على السياسات المعتمدة من قبل الحكومة.. بمجرد أن يكون لديك البيئة السياسية المناسبة، سوف ينتعش لبنان. وإذا عدنا بالذاكرة إلى حقبة الحرب الأهلية، لوجدنا أن قيمة الدولار ارتفعت ألف مرة. خلال فترة معينة من تلك الحرب، ودمرت بيروت ولم يكن للبلاد اقتصاد. وكان إجمالي الودائع في البلاد، لا يتعدى 9 مليارات دولار”.

وكانت القوى الأمنية عززت وجودها على مدخل قصر عدل بعبدا، بعد أن تم توجيه دعوة إلى جميع المودعين والمحامين وكافة أصحاب الحقوق للتجمع أمام قصر العدل في بعبدا الساعة 10 صباحا بتوقيت بيروت، لمواكبة جلسة استجواب سلامة.

المصدر: LBCI

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى