أخبار كندا

تورونتو قد تفرض ضريبة على المساكن الشاغرة

أوصى تقرير جديد قُدِّم إلى اللجنة التنفيذية لمدينة تورنتو بفرض ضريبة على المساكن الشاغرة بهدف الزيادة في عدد المعروض منها في سوق الإيجار. وتأتي هذه التوصية من المدير العام للشؤون المالية وأمين خزانة المدينة، وكذلك المدير العام للإسكانو. إذا تم تبني الضريبة الجديدة ، فسوف تدخل حيز التنفيذ في عام 2022.
ويشير التقرير إلى أن الهدف من البرنامج هو تشجيع المالك على شغل أو تأجير المنزل لمدة ستة أشهر على الأقل في السنة ، أو دفع الضريبة.
في مؤتمر صحفي قال جون توري، عمدة تورونتو، إن هذه الخطوة ستشجع الناس على عدم ترك منازلهم شاغرة. وأضاف أن الغرض الحقيقي من الضريبة هو «المساعدة على توفير المزيد من المساكن.»
«يمكنك العيش منزلك أو تأجيره ، ولكن إذا كان فارغًا ، فسوف تدفع ضريبة.»، جون توري، عمدة تورنتو
كما أشار العمدة إلى أن الغالبية العظمى من سكان تورنتو لن يضطروا إلى دفع الضريبة بسبب الإعفاءات المختلفة ، مثل الأشخاص الذين ليسوا في المنزل لأنهم مرضى ، والذين يقضون ستة أشهر في فلوريدا أو يجرون إصلاحات على منازلهم. وتقدر المدينة أن تكاليف بدء البرنامج ستتراوح بين 10 و 13 مليون دولار على مدى عامين.
وعلى سبيل المقارنة، أقرت فانكوفر ضريبة مماثلة في عام 2016 دخلت حيز التنفيذ في عام 2018. وسجّلت المدينة انخفاضًا بنسبة 14.6٪ في المنازل الشاغرة التي أبلغ عنها ملاّكها بين عامي 2018 و 2019 وانخفاضًا بنسبة 30٪ مقارنة بعام 2017.
وسيدفع الملاك نسبة مئوية من القيمة المقدرة لمساكنهم الثانوية إذا تم تأجيرها لمدة تقل عن ستة أشهر في السنة. وتم تحديد هذا المعدل عند 1٪ في فانكوفر. وسيُرفع إلى 1.5٪ العام المقبل.
(سي بي سي)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى