منوعات

بعد احتجازه رهائن في مصرف في لبنان وحصوله على ودائعه .. عبدالله الشامي يبدأ إضرابا عن الطعام

أعلنت جميعة المودعين اللبنانيين، اليوم الأربعاء، أن المودع الموقوف عبدالله الساعي، بدأ إضرابا عن الطعام إلى حين الإفراج عنه، وذلك بعد أن اقتحم مصرفا في جبن جنين واحتجز العشرات للمطالبة بحصوله على وديعته في البنك.

وقالت جميعة المودعين اللبنانيين عبر «تويتر»: «يخوض عبدالله معركة الأمعاء الخاوية دفاعا عن جميع اللبنانيين».

وكان  عبدالله قد احتجز  العشرات من الموظفين في «بنك بيروت والبلاد العربية» فرع جب جنين وهدد بتفجيره اذا لم يحصل على وديعته البالغة 50 الف دولار

وأعلنت جمعية المودعين اللبنانيين أنه  وبعد التفاوض الذي حصل بينه وبين القوى الأمنية وإدارة البنك، استطاع الحصول على وديعته المحتجزة في البنك والبالغ قيمتها 50 ألف دولار أمريكي حيث سلمها لزوجته و من ثم سلم نفسه للقوى الأمنية».

وقفة تضامنيّة مع السّباعي... وجمعيّة المصارف: «طريق واحد لاسترجاع الودائع»

وقد تجمّع عدد من المواطنين، منذ صباح يوم الاربعاء، أمام فرع بنك بيروت والبلاد العربية BBAC في جبّ جنين بالبقاع الغربي تضامناً مع المواطن عبد الله السباعي الذي أوقف على خلفيّة اقتحامه الفرع للمطالبة باسترداد أمواله المحتجزة.

في المقابل، رأت جمعيّة المصارف أنّ هناك طريقاً واحداً لاسترجاع الودائع «يمرّ عبر خطة تعافٍ شاملة تنهض بالبلد وتحافظ من خلالها الدولة على أموال المودعين»، رافضة «الاعتداءات المتكرّرة التي طالت مؤخّراً عدداً من الفروع مهدّدةً حياة الموظّفين ووصلت لحدّ أخذهم رهائن وتهديدهم بالقنابل والحرق والنيل من كراماتهم، فيما هم يقومون بواجباتهم لتأمين لقمة العيش بظروف باتت صعبة على كلّ اللبنانيّين».
ودانت في بيان، «أعمال العنف بكافة أشكالها وتحت أي ظرف، فمحاولة القتل أو حتى التهديد بحرق الموظفين وهم أحياء لا يمكن تبريرها أو قبولها مهما كانت الأسباب».
وكانت النيابة العامة الاستئنافية في البقاع قد أعطت إشارة بتوقيف السّباعي بتهمة اقتحام البنك وشهر السلاح وخطف الموظّفين رهائن بقوّة السلاح حتى الإفراج عن أمواله.
وفي وقت لاحق، تقدّمت إدارة المصرف بشكوى ضدّه، فيما قرّرت النيابة العامة مصادرة الأموال وإعادتها إلى المصرف الذي أعلن إقفال أبوابه احتجاجاً على الحادثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى