الأخبارالرئيسيةعين على كندا

انتهاء برنامج المساعدة الكندية لحلات الطوارئ

انتهى يوم الأحد برنامج المساعدة الكندية لحالات الطوارئ (PCU-CERB) التي تم إعدادها لمساعدة الكنديين المحرومين من الدخل خلال جائحة كوفيد 19. وإلى غاية الأسبوع الماضي، دفع البرنامج 79,3 مليار دولار إلى 8,8 مليون شخص ، أي حوالي 40٪ من القوة العاملة الكندية.

تتوقع الحكومة الفيدرالية الآن أن يتحول ثلاثة من أربعة ملايين طالب إلى برنامج التأمين الخاص بالبطالة ، والذي تم تخفيف شروطه للسماح بالاستفادة منه بعد 120 ساعة عمل فقط ، بغض النظر عن معدل البطالة في المنطقة التي يقيم فيها.

ومنذ حوالي شهر ، أعلن رئيس الحكومة جوستان ترودو عن تخفيف شروط التأمين على البطالة وثلاثة برامج جديدة لأولئك الذين لن يكونوا قادرين على الاعتماد على التأمين الخاص بالبطالة المعدل.

ويتعلّق الأمر بالمساعدة  الكندية للإنعاش لاقتصادي ، والمساعدة الكندية الصحية للإنعاش الاقتصادي والمساعدة الكندية لمقدّمي الرعاية التي يجب أن يوافق عليها البرلمان.

وفي يوم الجمعة الماضي، بعد يوم من خطاب العرش، قال زعيم الحزب الديمقراطي الجديد جاغميت سينغ إن الليبراليين وافقوا على تعديل قانون الانعاش الاقتصادي ليشمل برنامج إجازة مرضية فيدرالية مدفوعة الأجر أكثر سخاء من الأيام العشرة التي اقترحتها حكومة ترودو للعمال الذين سيضطرون إلى عزل أنفسهم بسبب  كوفيد 19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى