الأخبار

الدفاع الروسية: مقتل 500 عسكري أوكراني بضربة واحدة في نيكولايف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية تتكبد خسائر كبيرة وأن ما يصل إلى 500 عسكري لقوا حتفهم جراء ضربة بأسلحة عالية الدقة استهدفت موقعا في نيكولايف (جنوب) أمس الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة يومية: “نتيجة لضربة بأسلحة عالية الدقة نفذتها القوات الجوية الفضائية الروسية في 21 يونيو، تم القضاء على ما يصل إلى 500 جندي من اللواء الميكانيكي 59 التابع للقوات الأوكرانية بأسلحتهم ومعداتهم التي كانت موجودة في ورشات مصنع بناء السفن “أوكيان” في مدينة نيكولايف”.

وذكر كوناشينكوف أيضا أنه في منطقة نيكولايفكا بجمهورية دونيتسك، وفي ظل مواجهة وحدات اللوائين الميكانيكيين 14 و24 لخطر الهزيمة، أجلت القيادة الأوكرانية من هناك ليلا ما يصل إلى 30 جريحا و8 قتلى من المرتزقة الأمريكيين والبريطانيين، لمنع وقوعهم في أيدي عناصر القوات الروسية.

وأشار المتحدث إلى أن الطيران الروسي دمر خمسة مستودعات للذخيرة، ومنظومة صواريخ مضادة للطائرات Buk-M1، إضافة إلى قوات ومعدات عسكرية في 151 منطقة.

وأصابت القوات الصاروخية والمدفعية 253 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، بالإضافة إلى ستة مستودعات للذخيرة في لوغانسك، كما تم تدمير مستودع للوقود في نيكولايف كان يستخدم لتزويد المعدات العسكرية الأوكرانية بالوقود.

وفي إطار مكافحة البطايات، تمت إصابة 13 فصيلة أوكرانية لراجمات الصواريخ، وعشرة فصائل مدفعية في مواقع إطلاق نار بمناطق متفرقة.

في دونيتسك، تم تدمير محطة استطلاع مدفعية أمريكية الصنع من طراز AN-TPQ.

وفي المجموع، أدت الغارات الجوية والمدفعية خلال اليوم الماضي إلى مقتل أكثر من 620 قوميا متطرفا وتدمير 24 دبابة ومدرعة أخرى، فضلا عن 27 مركبة خاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى