الرئيسيةعين على كندا

الحكومة الكندية تخصص 2,75 مليار دولار للبلديات لكهربة باصات النقل العام وباصات المدارس

أعلنت الحكومة الفدرالية اليوم عن تخصيص قسمٍ من مليارات الدولارات المرصودة على المدى القصير للنقل المشترك لدعم البلديات في كهربة أساطيلها من الحافلات.

وتأمل حكومة جوستان ترودو الليبرالية في أن تتواءم الـ2,75 مليار دولار من أموال الإعانات “التقليدية” مع الـ1,5 مليار دولار التي من المفترض أن يستثمرها بنك البنى التحتية الكندي (CIB – BIC) في منشآت ذات صلة، كنقاط الشحن الكهربائي.

وأعلنت وزيرة البنى التحتية والمجتمعات المحلية كاثرين ماكينا وزميلها وزير الابتكار والعلوم والصناعة فرانسوا فيليب شامبان عن هذا الاستثمار بقيمة 2,75 مليار دولار على امتداد خمس سنوات ابتداءً من العام الحالي لتمويل شراء حافلات “صفرية الانبعاثات” للنقل المشترك والنقل المدرسي.

وقالت الوزيرة ماكينا إنّ الإعانة المالية الفدرالية ستساعد البلديات في تغطية تكلفة شراء حافلات كهربائية لتحلّ مكان الحافلات التي تعمل بمحرك ديزل وتجوب شوارع المدن الكندية.

وأضافت ماكينا أنّ برامج التمويل في وزارتها ساعدت حتى الآن البلديات الكندية في شراء أكثر من 300 حافلة ركاب جديدة صفرية الانبعاثات وأنّ حكومتها تأمل في أن يساعد التمويل الجديد في شراء 5000 حافلة أُخرى صفرية الانبعاثات في الأعوام الخمسة المقبلة.

لكنّ ماكينا أقرّت بوجود تكاليف إضافية يجب معالجتها، من ضمنها وضع نقاط شحن كهربائي على طرق المرور العابر وفي المحطات الحالية. وتأمل الحكومة الليبرالية في أن تتوجه البلديات إلى بنك البنى التحتية لتمويل ذلك.

وزيرة البنى التحتية والمجتمعات المحلية في الحكومة الفدرالية كاثرين ماكينا (Sean Kilpatrick / CP)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى