أخبار كندانشاطات الجالية في كندا

الجمعية العربية الفلسطينية تكرم رئيسة بلدية ميسيساجا السابقة والسفيرة الفلسطينية تقلدها وسام الصداقة

بحضور عدد كبير من نواب البرلمان الكندي وخاصة الوزير عمر الغبرا وأقرأ خالد وسلمى زاهيد وغيرهم من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني وبحضور حشد كبير من الناشطين الفلسطينيين وممثلي الجمعيات الفلسطينية والعربية ووسائل الإعلام نظمت الجمعية العربية الفلسطينية في النادي الثقافي العربي في ميسيساجا مساء السبت حفلا بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني جرى خلاله تكريم السيدة هنزل مكاليون رئيسة بلدية ميسيساجا سابقا لدورها في التضامن مع الشعب والقضية الفلسطينية .
وقلدت السفيرة الفلسطينية في اوتاوا منى عمارة رئيسة البلدية وسام الصداقة نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس . وتحدثت هنزل عن تضامنها مع الفلسطينيين وتحدثت عن انطباعاتها خلال زيارتها السابقة لفلسطين وجولتها على معظم المدن والقرى الفلسطينية في الأعوام 1983 و 2000 ولقاءاتها مع القيادات الفلسطينية والمواطنين واعربت عن فخرها بالعلاقة مع الفلسطينيين في ميسيساغا وكندا ودعمها لحقهم في إقامة وطن لهم ودولتهم .
و رحب رئيس الجمعية رشاد صالح ابو سمير بالحضور وتحدث مطولا عن تجربته في العمل في كندا من أجل فلسطين وقضيتها.
والقت السفيرة منى ابو عمارة كلمة مطولة مؤثرة عن معاناة الفلسطينيين وتطلعاتهم وحقهم في الحرية الكريمة وتطلعهم الى صداقة حقيقية مع الشعب الكندي والأمل في مساعدتهم على التخلص من الظلم الواقع عليهم .
واعرب الوزير عمر الغبرا عن تضامنه والتزام الحكومة الكندية بدعم المنظمات الأهلية في فلسطين والمنظمات الدولية التي تقدم الخدمات لهم. كما القى غالبية النواب كلمات اعربوا فيها عن تضامنهم . وتخلل الحفل عشاء وعرض فيلم قصير بعنوان الغضب بطولة محمد هارون الذي يروي قصة الاستيلاء على بيوت الفلسطينيين خلال النكبة من قبل عصابات المستوطنين .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى