أخبار كندا

التقرير الشهري للسوق العقاري للشهر السابع 2021

مهند يونان
وكيل العقارات\ تورونتو

صدر في تورونتو أونتاريو, 2021/08/05 – سجلت أكثر من 9,400 عملية بيع خلال الشهر السابع 2021, بقي الطلب على تملك البيوت مرتفعا» أعلى من المعدل خلال هذا الوقت من السنة بالرغم من كونه أقل من النتائج المسجلة خلال الشهر السابع للسنة الماضية. ظروف السوق العقاري بالواقع أشد من الشهر السابع 2020, من حيث النسبة الأكبر للبيع للعروض الجديدة مقارنة بالسنة الماضية. استمر النمو السنوي لمعدل الاسعار لسوق البائعين بالزيادة مرتبتين رقمية.

« بقي الطلب على تملك البيوت قويا, بالرغم من تباطؤ النمو السكاني المتعلق بظروف كورونا. بملاحظة خاصة لسوق الشقق, الذي شهد انعطافا بارتفاع مبيعات 2021 مقارنة بالسنة الماضية. العديد من المشترين لأول مرة والذين تباطؤا بالاستفادة من مرحلة الانتعاش الاولى, موجودين ونشطين للغاية في السوق الان «
Said TRREB President Kevin Crigger

لمنطقة تورونتو الكبرى Realtor.ca تم تسجيل 9,390 عملية بيع خلال نظام TRREB›s MLS في الشهر السابع 2021. بانخفاض 14.9% مقارنة مع الشهر السابع 2020 الذي كان 11,033. وبالنسب الموسمية, انخفض الشهر السابع 2% بعدد المبيعات مقارنة مع الشهر السادس.

كان المؤشر المعياري المركب لأسعار البيوت MLS مرتفعا بنسبة 18.1% مقارنة بالشهر السابع 2020. معدل السعر لكل انواع البيوت كان 1,062,256$ – مرتفعا بنسبة 12.6% مقارنة بالشهر السابع 2020. قطاع البيوت المنفصلة Detached قاد الطريق من حيث نمو الأسعار مدفوعا بالمبيعات في الضواحي المحيطة بتورونتو. على أساس المعدل الموسمي, معدل الاسعار كان مرتفعا بنسبة 0.9% مقارنة بالشهر السادس.

« المعدل السنوي لنمو الاسعار كان معتدلا منذ بداية فصل الربيع, لكنه بقي ضمن الزيادة بمرتبتين رقمية. ذلك يعني أن الكثير من المشترين مازالوا ينافسون بشدة عالية للوصول الى اتفاق لشراء عقار. هذا الضغط القوي التصاعدي على أسعار المساكن سوف يستمر بغياب نمو العرض, خاصة عندما نرى عودة تحرك النمو السكاني في 2022.
كما يقول محلل السوق Jason Mercer

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى