أخبار كندا

التقرير الشهري للسوق العقاري حسب مجلس تورونتو العقاري للشهر السادس 2021

مهند يونان \ وكيل العقارات في تورونتو

صدر في تورونتو أونتاريو في 2021/6/6 – كانت مبيعات البيوت مرتفعة في حزيران مقارنة بالسنة الماضية, لكنها بقيت أقل من القمة للشهر الثالث 2021, وكانت أقل من العمليات المسجلة خلال الشهر الخامس 2021 بما يتفق مع الاتجاه الموسمي المعتاد. ايضا ازدياد معدل سعر البيع خلال الشهر السادس بمرتبتين رقميتين مقارنة مع السنة الماضية, لكن معدل الزيادة السنوية كان معتدلا مقارنة بالأشهر الثلاثة الاخيرة.
 
سجلت منطقة تورونتو الكبرى GTA عمليات بيع 11,106 خلال نظام TRREB’s MLS في الشهر السادس 2021 – بزيادة 28.5% مقارنة بالشهر السادس 2020. من خلال النظر الى منطقة GTA كاملة, نجد نمو المبيعات كان الاقوى سنة بعد سنة في قطاع الشقق, في كلا المنطقتين داخل مدينة تورونتو وفي الضواحي المحيطة بها. أستمرت الأرقام الشهرية للمبيعات الحقيقية والموسمية بالتباطؤ خلال الشهر السادس.
” خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة  تم مشاهدة نشاط السوق من الوتيرة القياسية الى الوتيرة القوية. بينما ممكن أن يشهد سوق المشترين بعض الانخفاض في المدى القريب, أستئناف النمو السكاني معتمدا على الهجرة قد تأخر لبعض الأشهر فقط. بينما كان التركيز الأساسي لصانعي القرار على كبح الطلب بشكل مصطنع, الحل الوحيد لتأمين الطلب على المدى البعيد هو بزيادة العرض لاستيعاب الاحتياج لسوق دائم الازدهار في المناطق المتنامية ” Said TRREB President Kevin Crigger
في كل قطاعات السوق الأساسية, النمو السنوي للمبيعات تجاوز النمو بشكل كبير في العروض الجديدة خلال نفس الفترة, وبالالتفات الى استمرار ظروف السوق الصعبة للمنافسة بين المشترين والنمو القوي للأسعار. بالمقارنة الشهرية للأشهر المتلاحقة ,فإن كلا معدلات الأسعار الحالية ومتوسط الأسعار المعدلة الموسمية انخفضت خلال الشهر السادس.
 
خلال الشهر السادس 2021 ارتفع المؤشر المركب لأسعار المساكن MLS بنسبة 19.9%. معدل اسعار البيع لكل انواع البيوت مجتمعة ارتفع بنسبة 17% خلال نفس الفترة الزمنية الى 1,089,536 $. بينما كان نمو الاسعار مدفوعا بسوق البيوت المنخفضة الطوابق, من المهم الإشارة الى أن معدل الاسعار للشقق ارتفع بما يزيد عن ثمانية بالمئة مقارنة بالشهر السادس 2020 ويفوق التضخم. 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى