الأخبارالرئيسيةعين على كندا

الاتحاد الكندي للاعمال المستقلة يطالب حكومة فورد بفتح الاقتصاد فورا

دعا الاتحاد الكندي للأعمال المستقلة (CFIB) حكومة اونتاريو برئاسة فورد إلى مراجعة خطتها لإعادة الفتح و وطالبها “بإعادة الفتح فورًا” لأجزاء من اقتصاد أونتاريو ، بما في ذلك متاجر التجزئة غير الأساسية والمطاعم والصالات الرياضية.

و في نداء مفتوح صدر يوم الثلاثاء ، انتقد الاتحاد  CFIB خطة إعادة فتح حكومة فورد لكونها بطيئة للغاية وحثت رئيس الوزراء على مراجعة تواريخ إعادة فتح أونتاريو بما يتوافق مع المقاطعات الأخرى.

وجاء في البيان “نعم ، استخدمت مقاطعات أخرى عمليات إغلاق الأعمال في حدود مختلفة أثناء الوباء. لكن لا توجد منطقة واحدة في أمريكا الشمالية او في العالم  أغلقت الشركات طوال المدة كما في أونتاريو “.

ومن المفترض ان تنتهي مدة امر البقاء في المنزل في أونتاريو غدًا الاربعاء، لكن المقاطعة اعلنت إنها لا تخطط لبدء المرحلة الأولى من خطة إعادة الفتح ، والتي ستشهد استئناف تناول الطعام في الفناء وإعادة فتح متاجر التجزئة غير الأساسية بسعة 15 في المائة ، حتى 14 يونيو ,و لا يُتوقع إعادة فتح صالونات الحلاقة في أونتاريو حتى وقت ما في شهر يوليو عند بدء المرحلة الثانية ، وستظل الصالات الرياضية مغلقة حتى تدخل أونتاريو المرحلة الثالثة ، ومن المحتمل ألا يتم ذلك حتى نهاية يوليو أو أغسطس.

“من المفترض أن يكون غدًا هو اليوم الذي يعيد فيه تجار التجزئة وفناء المطاعم وصالات الألعاب الرياضية وصالونات تصفيف الشعر لدينا فتح أبوابهم أخيرًا بعد شهرين طويلين من الإغلاق على مستوى المقاطعة” ، تابع بيان CFIB. “بدلاً من ذلك ، فإن خطة إعادة فتح أونتاريو تجعلهم يظلون مغلقين لمدة أسبوعين آخرين على الأقل ، والعديد منهم لفترة أطول, مع ان عدد الاصابات في اونتاريو تواصل الانخفاض بشكل حاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى