أخبار كندا

ادارة مطار تورونتو الدولي تتراجع عن سياسة الفصل بين الوافدين بناءً على حالة التطعيم

اعلن المسؤولون في مطار تورونتو بيرسون الدولي إن المسافرين القادمين من الخارج لن يتم فصلهم بعد الآن بناءً على حالة تطعيمهم ضد COVID-19 ، ما يعني التراجع عن قرار تم اتخاذه الأسبوع الماضي بهذا الشان.

قال متحدث باسم هيئة مطارات تورنتو الكبرى (GTAA) في بيان: “حددت ادارة مطار تورنتو بيرسون ، بالتعاون مع الحكومة والشركاء الآخرين ، أن فصل المسافرين الملقحين وغير الملقحين جزئيًا في الخطوط الجمركية يؤدي إلى الحد الأدنى من الكفاءة التشغيلية”.

وأضاف البيان أن السياسة المعدلة دخلت حيز التنفيذ في 26 يوليو تموز. سيتم فرض متطلبات الدخول على أساس حالة التطعيم فقط بمجرد وصول القادم إلى مسؤول وكالة خدمات الحدود الكندية. وكانت هيئة المطارات أعلنت في نهاية الأسبوع الماضي أن الوافدين الدوليين سيحتاجون إلى الوقوف في طابور في خطين قبل المرور عبر الجمارك: خط واحد للركاب المحصنين بالكامل والآخر لأولئك الذين تم تطعيمهم جزئيًا أو غير محصنين ضد فيروس كورونا.

و قال متحدث باسم الهيئة ان هذا الإجراء من شأنه أن “يساعد في تبسيط عملية التخليص على الحدود”.اعتبارًا من 5 يوليو ، تم إعفاء المسافرين الملقحين بالكامل المسموح لهم بدخول كندا من إجراءات الحجر الصحي واختبار COVID-19 في اليوم الثامن بعد وصولهم. بينما لا يزال يتعين على المسافرين إجراء اختبار ما قبل الدخول وخطة الحجر الصحي إذا لم يتم منحهم الإعفاء واختبار الوصول. هناك أيضًا قائمة مرجعية للمتطلبات تتضمن تقديم دليل على التطعيم في ArriveCan – البوابة الحكومية لتقديم معلومات اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى