أخبار كندامنوعات

اختيار الدخول السريع كمسار للهجرة إلى كندا

حسن محمد \ مستشار هجرة تورونتو \

معلومات أساسية

يندرج تجمع الدخول السريع للمرشحين تحت فئة الطبقة الاقتصادية واحدة من الركائز الرئيسية الثلاث للهجرة الكندية. حاليا، تقدم كندا أكثر من 100 تيار هجرة مختلف للطبقة الاقتصادية. وكما نعلم جميعا أو نبدأ في معرفة ذلك، فإن الدستور الكندي يعرف الهجرة بأنها مسؤولية مشتركة بين الحكومة الاتحادية والمقاطعات العشر والأقاليم 3 في كندا. وهذا ما يفسر لماذا لدينا برامج الهجرة الاتحادية وبرامج محددة الهجرة الإقليمية / الإقليمية. وهي ليست هي نفسها لأن الحكومة الاتحادية والمقاطعات تدير العديد من مسارات العمال المهرة المختلفة لتلبية الاحتياجات الاقتصادية واحتياجات سوق العمل المتنوعة في كندا.

تسعى كندا للترحيب بأعلى مستويات الهجرة في تاريخها، أكثر من 400,000 مهاجر جديد سنويا وفقا لخطتها السنوية للهجرة التي مدتها 3 سنوات. وسيصل نحو 60 في المائة من هؤلاء المهاجرين الجدد (000 240) إلى كندا في إطار الطبقة الاقتصادية كعمال مهرة ومهاجرين من رجال الأعمال.

سوف يمر المهاجرون العمال المهرة الأجانب من خلال نظام الدخول السريع

(EE) لبدء عملية الهجرة الخاصة بهم

حاليا، هناك 3 برامج الاتحادية: العمال المهرة الاتحادية (FSW)، فئة الخبرة الكندية (CEC)، أو الحرف المهرة الاتحادية (FST). يجب على جميع المرشحين تلبية متطلبات الأهلية لأحد هذه البرامج لإنشاء ملف تعريف (EE) وقبولهم في مجموعة المرشحين (EE). كل برنامج لديه مجموعة خاصة به من المعايير التي يتعين الوفاء بها، وأنه من الضروري تحديد هذا الحق الأهلية من البداية قبل تقديم ملف تعريف EE في وقت لاحق. ملف تعريف EE يستمر لمدة عام واحد. ويمكن تعديله في أي وقت أثناء وجوده في التجمع المؤهل. ومع ذلك، تنتهي صلاحيتها في نهاية فترة 12 شهرا. لكل مقدم طلب الحق في إدخال ملف تعريف واحد لكل مقدم طلب ولا يوجد حد لعدد المرات التي تنشئ فيها ملف تعريف EE. المفتاح هو أن تكون دقيقة وصادقة في المعلومات الشخصية الرئيسية الخاصة بك لأنها ستخضع لعملية تدقيق من قبل IRCC إذا تم اختيارها للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

الدخول السريع – لماذا تم تنفيذه؟

تم تقديم EE من قبل الحكومة الكندية وأصبح ساري المفعول في يناير 2015. وهي لا تزال خاضعة لإصلاح شامل لتحسين العمليات حسب الحاجة.

قبل (EE)، كان نظام طلب الإقامة الدائمة في كندا يستند إلى أساس من يأتي أولا يخدم أولا. وكان تطبيقا ورقيا إلى حد كبير مع أطنان من الوثائق الداعمة وبالطبع خفض الحكومة من حيث رسوم المعالجة. عوامل المقبولية من حيث الشيكات الأمنية الخلفية م والمسائل الطبية التي يتعين تمريرها، لمقدمي الطلبات للحصول على تأشيرة العلاقات العامة، مما يسهل عليهم السفر إلى كندا لمنح وضع العلاقات العامة. ولم يكن هذا التدفق في العملية سهلا بالنسبة لجميع الأطراف المعنية، وبالتالي فإن تراكما كبيرا من الطلبات غير الممسكة يتراكم في أي وقت أو فترة زمنية لمعالجة ملف طلب فردي يستغرق بضع سنوات والموافقة عليه. كان غير فعال وغير تنافسي! وبطبيعة الحال، أدى ذلك إلى اتخاذ الحكومة قرارا صارما بالقضاء على المتأخرات المتراكمة عن طريق إغلاق جميع الطلبات غير النهائية في إطار برنامج FSW واسترداد رسوم المعالجة. وبالإضافة إلى ذلك، وضعوا حدا لقبول الطلبات الورقية لبرامج FSW و CEC.

هذا هو عندما (EE) نظام الاختيار مع التركيز على تحقيق 3 أهداف رئيسية من حيث كونها أكثر استجابة للاحتياجات الاقتصادية، والحد من أوقات المعالجة، وإعطاء المقاطعات وسيلة أخرى لاختيار المهاجرين الطبقة الاقتصادية. الوسيلة الرئيسية وراء نظام EE

هو السماح للحكومة لها اليد العليا لإدارة سير العمل التطبيقات الحق من عملية بدء على أساس كل من البرامج 3 الاحتياجات. الخطوة الأولى في نظام EE هي إنشاء ملف تعريف المرشح استنادا إلى عوامل رأس المال البشري والعناصر الأخرى ذات الصلة مثل العمر والتعليم والخبرة العملية والتعليم وقدرات اللغة (اللغات) وما إلى ذلك. وينطبق هذا على الشخص الذي يقدم ملف EE كشخص واحد أو كزوجين. لا يوجد سوى مقدم طلب رئيسي واحد لكل ملف تعريف EE. وهذا لا يمنع الزوج من الحصول على الملف الشخصي بمفرده، وسيكون هو أو هو مقدم الطلب الرئيسي في هذه الحالة. ملاحظة واحدة هي أن إنشاء ملف تعريف EE لا يكلف مقدم الطلب أي أموال. وهو مجاني في هذه المرحلة. سيتم تغييره بمجرد أن ترسل حكومة كندا دعوة لتقديم طلب (ITA) في مرحلة لاحقة كما هو موضح أدناه.
كيف يعمل (EE)؟

تحتاج إلى ملف تعريف EE لتبدأ به. نظام تطبيق EE سوف اقول كل تطبيق الذي تم قبول البرنامج الاتحادي ودرجة التصنيف الشامل (CRS) المعينة بناء على العوامل البشرية لكل مقدم طلب. ليس هناك متقدمان متشابهان هذا CRS هو المعيار الذي تستخدمه حكومة كندا لاختيار المرشحين تنافسية للغاية من تجمع EE المؤهلين مع أعلى الدرجات ضرب دعوة CRS cut0ff درجة في كل جولة. ومرة أخرى، ستختار الحكومة لكل منهما عدد الطلبات التي تدعى إلى التقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة، وبالتالي فإنها هنا تذهب في إدارة الموارد وسير العمل لتجنب تكديس الملفات لنا دون أن يمسها أحد أو لا يعالج بسبب نقص الموارد الكافية التي لا تكفي. كان من السابق أن تقوم الحكومة بجولات من الدعوات لجميع البرامج الفيدرالية ال 3 كل أسبوعين في معظم الحالات. هذا هو ما قبل COVID 19! واليوم، تقوم الحكومة باختيار المرشحين الموجودين بالفعل في كندا من خلال برنامجين رئيسيين: برنامج مرشحي فئة الخبرة الكندية (CEC)والمقاطعة.

بمجرد دعوته، يتم منح المرشح 60 يوما لتقديم طلب العلاقات العامة. بمجرد تقديم طلب العلاقات العامة ، يصبح المرشح «مقدم طلب» ويتم إخراجه من تجمع EE.

بوابة EE مخصصة لرعاية إنشاء ملفات تعريف EE وتطبيقات الإقامة الدائمة. يتم الاستفادة منه على استخدام تكنولوجيا المعلومات. يتم إدخال جميع المعلومات عبر الإنترنت ويتم تحميل الوثائق الداعمة على النظام. وبالمثل، يتم إرسال المراسلات والتحديثات والقرار وتلقيها من خلال نظام EE. بمجرد الموافقة على الطلب، سيطلب من مقدم الطلب تقديم جواز سفره إلى مكتب التأشيرة المسؤول لإصدار تأشيرة الإقامة الدائمة و/أو تأكيد الإقامة الدائمة (CoPR). بعد الفحص، يمكن لمقدم الطلب الحصول على وضعه رسميا في ميناء دخول كندي (مثل المطار أو الحدود البرية) أو مكتب داخلي للهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) إذا كانوا موجودين بالفعل في كندا.

ما الذي يتطلبه الأمر للحصول على ملف تعريف EE؟

هناك ثلاثة أشياء مطلوبة لتبدأ:

1) نتائج اختبار الكفاءة المعتمدة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية من اختبار اللغة المعتمد (IELTS / CELPIP / TEF / TCF).

2) للتعليم الأجنبي الذي تم الحصول عليه، سوف تحتاج إلى تقييم الاعتماد التعليمي (ECA) من وكالة معتمدة. هناك العديد من الوكالات التي يمكنك الاختيار من بينها ، ويحتوي موقع IRCC على قائمة كاملة بهذه. ويمكن للمرشحين المتزوجين أو الذين هم في علاقة بموجب القانون العام أيضا أن يطلبوا من أزواجهم إجراء اختبار اللغة والحصول على المزيد من النقاط. الطلب من الأزواج أو شركاء القانون العام إجراء تقييم أوراق اعتمادهم الأكاديمية أيضا.

3) تحتاج إلى كود الوظيفةالخاص بك (NOC) لخبرة العمل الأجنبية التي تحققت. لدى IRCC موقع ويب للمساعدة في كيفية العثور على NOC هذا جزء صعب يجب أن يكون المرشحون على علم به. الألقاب الوظيفية في الخارج لا معنى لها عندما يتعلق الأمر بأرباب العمل الكنديين وأماكن العمل. العنصر الحاسم هو واجبات العمل التي يقوم بها المرشح على أساس يومي أثناء عمله. هذا هو ما يحدد NOC الكندية الخاصة بك. يجب أن تفي خطابات مرجع التوظيف بمتطلبات مواصفات معينة مقبولة لدى IRCC.

وثائق كاذبة وتحريفات

يجب أن يكون كل ملف تعريف دقيقا ومتحققا منه من خلال الوثائق الداعمة المناسبة. وسيحرص موظفو الهجرة على بذل العناية الواجبة لضمان دقة واكتمال الوثائق ذات الصلة المقدمة. الوثائق المزورة ستؤدي إلى تحريفات مع عواقب حظر سلبية ضخمة. نصيحة صادقة: لا تعبر هذا الممر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى