الأخبارالرئيسية

إسرائيل تدمر برج الجلاء مقر وسائل إعلام دولية كبيرة بما فيها امريكية والجزيرة في غزة

في جريمة حرب جديدة ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي على مرأى العالم وبث مباشر , دمر الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، برج الجلاء في مدينة غزة الذي يضم مكاتب العديد من وسائل الإعلام الدولية والمحلية بما فيها امريكية والجزيرة اضافة الى 60 شقة سكنية .وانهار المبنى المؤلف من 11 طابقا بالكامل نتيجة لقصفه من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

وردت المقاومة الفلسطينية على ذلك بتوجيه رشقة صواريخ استهدفت تل ابيب وعدد من المدن الاخرى وصل احداها الى مدينة الطيبة بالقرب من الضفة الغربية , ومستوطنة بالقرب من نابلس ومطار تل ابيب  اسفرت عن مقتل اسرائيلي وجرح العشرات حيث استهدف احدى الصواريخ مبنى مباشر في منطقة رمان جان شمال تل ابيب .

كدت الرئاسة الفلسطينية، أن “الجريمة البشعة التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم النكبة 15/5، والتي راحت ضحيتها عائلة كاملة من أبناء شعبنا، جريمة لا يمكن السكوت عليها”.

وقالت الرئاسة الفلسطينية : “إن الحرب الإسرائيلية مستمرة على الشعب الفلسطيني منذ 73 عاما، وآخر هذه الجرائم، إبادة عائلة أبو حطب بأطفالها ونسائها وشيوخها، تتحمل حكومة الاحتلال مسؤولية وتداعيات ذلك”.

وأضافت الرئاسة: “أي دعوات بأن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها هي تحريض على استمرار القتل، وضوء أخضر للعدوان واستمرار عمليات التهجير وتدمير الممتلكات وتشريد المواطنين، وتشجيع للعنف والتطرف ضد الشعب الفلسطيني”.

وتشهد مدن الضفة الغربية اليوم مظاهرات حاشدة وصدامات مع قوات الاحتلال تشمل كافة المدن الفلسطينية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى