الأخبارالرئيسيةعين على كندا

أونتاريو: حالات كوفيد-19 الأعلى منذ ثلاثة أشهر والحكومة تعلن اليوم اجراءات جديدة

تستعدّ حكومة أونتاريو برئاسة دوغ فورد للكشف اليوم الثلاثاء عن خطّتها لمواجهة موجة ثانية محتملة من فيروس كورونا المستجدّ. وأكّد فورد أنّ الوضع «مرن» في المقاطعة، وما تواجهه حاليّا مختلف عمّا موجهته في آذار مارس أو تمّوز يوليو.
وقالت وزيرة الصحّة في حكومته كريستين إليوت.«بالنسبة للموجة الثانية، نحن مستعدّون للأسوأ وجاهزون لمواجهته، كما أنّنا مستعدّون لمواجهة ما قد يستجدّ بين الإثنين»: و أنّ الحكومة باشرت بتنفيذ جزء من الخطّة، بما في ذلك تكثيف اختبارات الكشف عن الفيروس. وتعكف الحكومة على إعداد الخطّة منذ عدّة أشهر كما قالت الوزيرة إليوت، التي توقّعت أن تكون المرحلة المقبلة أكثر تعقيدا من الأولى، بسبب موسم الانفلونزا وتراكم العمليّات الجراحيّة التي تمّ إلغاؤها في المستشفيات خلال الموجة الأولى، والتي لا تودّ المقاطعة إلغاءها هذه المرّة.
ويتطلّب تنفيذ الخطّة إنفاق مئات ملايين الدولارات، من حكومة المقاطعة ومن الحكومة الفدراليّة كما قالت الوزيرة إليوت.
ولجأت الحكومة كما قال رئيسها دوغ فورد إلى المختبرات الخاصّة و الجامعات للمساعدة في عمليّة تكثيف اختبارات الكشف عن الفيروس.
وأعلنت الحكومة يوم الاثنين عن 425 حالة كوفيد-19 في المقاطعة، تركّز معظمها في ثلاث وحدات صحيّة في كلّ من تورونتو و أوتاوا و بيل 67 بالمئة من الحالات التي تمّ الكشف عنها هي لأشخاص دون الأربعين من العمر.
كما أفيد عن 18 حالة في مدارس المقاطعة، منها 8 حالات وسط الطلّاب و4 حالات بين طاقم العمل و 6 حالات لم يتمّ تحديد أصحابها، ليرتفع العدد إلى 90 حالة كوفيد-19 بين التلاميذ منذ أن استئناف العام الدراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى