أخبار كندا

أونتاريو تعلن خطة لاعادة فتح المطاعم والصالات الرياضية ودور السينما بنسبة 50٪ في 31 يناير

اعتبارا من نهاية الشهر الجاري ستسمح مقاطعة أونتاريو للمطاعم والصالات الرياضية ودور السينما وغيرها من الأماكن الداخلية بإعادة الفتح بنسبة 50 في المائة كجزء من خطة أوسع لرفع معظم قيود COVID-19 تدريجياً بحلول منتصف مارس.
و أعلن رئيس الوزراء دوج فورد يوم الخميس ،أن المقاطعة سترفع تدريجياً تدابير الصحة العامة الحالية التي تم تنفيذها لإبطاء انتقال متغير Omicron شديد العدوى.. وقال فورد «نحن نتبع نهجًا مرحليًا ، مع 21 يومًا بين كل مرحلة للتأكد من أننا لم نتحرك بسرعة كبيرة».
اعتبارًا من 31 يناير ، ستزيد حدود السعة أو يتم الحفاظ عليها بنسبة 50 في المائة في الأماكن المغلقة ، بما في ذلك المطاعم والحانات ومراكز التسوق والقاعات و مرافق اللياقة البدنية والترفيهية والمتاحف ودور السينما والكازينوهات والخدمات الدينية.
بالإضافة إلى ذلك ، ستتمكن المطاعم والبارات مرة أخرى من تقديم المشروبات الكحولية بعد الساعة 10 مساءً. لأن هذا هو آخر موعد لبيع المشروبات الكحولية حاليًا.
كما سيتواصل تطبيق إثبات التطعيم المحسن برموز QR في هذه الإعدادات.
كما سيرتفع عدد الاشخاص المسموح للتجمعات الاجتماعية الخاصة إلى 10 أشخاص في الداخل و 25 شخصًا في الهواء الطلق.
وبعد أقل من شهر ، اعتبارًا من 21 فبراير ، سيتم رفع الإجراءات مرة أخرى عن طريق إزالة جميع حدود السعة في الأماكن العامة الداخلية مع اشتراط إثبات التطعيم ، بما في ذلك المطاعم والمرافق الرياضية والترفيهية ودور السينما. كما سيسمح للفعاليات الرياضية وأماكن الحفلات الموسيقية والمسارح بالحصول على 50 في المائة من السعة بغض النظر عن حجم المكان.
في هذا الوقت ، ستقتصر الخدمات والاحتفالات الدينية الداخلية على عدد الأشخاص الذين يمكنهم الحفاظ على مسافة مترين من المسافة المادية ، دون حد إذا كان إثبات التطعيم مطلوبًا.
وأخيرًا ، اعتبارًا من 14 مارس ، سترفع أونتاريو جميع قيود الصحة العامة المتبقية تقريبًا في جميع الأماكن المغلقة وستزيد حدود التجمعات الاجتماعية إلى 50 شخصًا في الداخل ولا توجد حدود للتجمعات الخارجية.
ولم تحدد الحكومة موعدًا لاستئناف العمليات الجراحية غير العاجلة بعد توقفها في وقت سابق من هذا الشهر لمساعدة نظام الرعاية الصحية المكتظ. .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى