أخبار كندا

أونتاريو تضع خطة العودة إلى المدارس

القناع اجباري للطلاب والمدرسين وليس التطعيم

في سبتمبر القادم سيعود طلاب أونتاريو إلى الفصل الدراسي بدوام كامل مع استمرار التعلم عن بعد كخيار لمن يرغب ، حسب الخطة الرسمية للعودة إلى المدرسة التي اعلنتها الحكومة يوم الثلاثاء والتي تتسم بالضعف فيما يتعلق بالتفاصيل حول كيفية إدارة المدارس لحالات COVID-19 وتفشي المرض.
وحسب الخطة سيُطلب من الطلاب والمدرسين ارتداء أقنعة في الأماكن الداخلية مع استثناءات خلال استراحات تناول الوجبات الغذائية والأنشطة البدنية منخفضة الاتصال ، وسيُطلب من الجميع إجراء فحص ذاتي قبل القدوم إلى مرافق المدرسة.
لكن الوثيقة المكونة من 29 صفحة والتي تم إصدارها يوم الثلاثاء لا تحتوي على بروتوكولات لإدارة تفشي COVID-19 ، كما أنها لا تحدد عتبة لإغلاق المدارس أو الفصول الدراسية.
قال كبير المسؤولين الطبيين في أونتاريو الدكتور كيران مور في مؤتمر صحفي: «المدارس هي الأكثر أمانًا حيث نحافظ على معدلات عالية من المناعة المجتمعية».
ومع ذلك ، لا تشير الخطة أيضًا إلى مستوى الانتقال في المجتمع المحيط الذي قد يؤثر على عمليات المدرسة.
شدد مور على أهمية اللقاحات لمنع حدوث ارتفاع محتمل في الحالات بسبب متغير دلتا في الخريف. ولكن عندما سئل عن الظروف التي قد تضطر فيها المدارس إلى الإغلاق ، أجاب: «أنا في الحقيقة لا أرى مدارسنا تغلق». وأضاف: «أعتقد أنه يتعين علينا تطبيع COVID-19 في المدارس» ، على غرار الارتفاع المعتاد في حالات الأنفلونزا كل موسم.
أظهرت بيانات المقاطعة أن أكثر من 4800 مدرسة في أونتاريو أغلقت أبوابها بسبب حالات COVID-19 في وقت ما من سبتمبر إلى يونيو ، حيث أصيب 11462 طالبًا بالفيروس.
تقول الخطة: «لكي تكون مستعدًا لإغلاق محتمل ، يجب أن يكون لدى مجالس المدارس خطط جاهزة حتى يتمكنوا من الانتقال إلى التعلم عن بعد بسرعة لضمان استمرارية التعلم للطلاب». بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية ، صدرت تعليمات لمجالس المدارس بتنفيذ جداول زمنية لا تزيد عن دورتين دراسيتين في وقت واحد لطلاب المدارس الثانوية في فصل الخريف «من أجل الحفاظ على خيار العودة إلى تدابير أكثر تقييدًا ، إذا لزم الأمر».
كما سيتم السماح ببرامج الموسيقى في المناطق ذات التهوية الجيدة ، في مجموعات جماعية بمسافة لا تقل عن مترين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى