أخبار كندا

أونتاريو ترفض اعلان يوم الاثنين عطلة رسمية حدادا لوفاة الملكة إليزابيث

أكد مكتب رئيس الوزراء دوج فورد أن أونتاريو لن تعلن يوم الاثنين القادم عطلة رسمية لجنازة الملكة إليزابيث الثانية الأسبوع المقبل وبدلاً من ذلك قال فورد في بيان. ستحتفل المقاطعة بيوم 19 سبتمبر / أيلول باعتباره «يوم حداد» لسكان أونتاريو. يمكن للناس اعلان دقيقة صمت في الساعة 1:00 مساءً. في ذلك اليوم خلال تشييع جنازة الملكة الراحلة ،

وجاء في البيان: «سيعطي هذا لجميع سكان أونتاريو فرصة للتفكير في الحياة الرائعة للملكة إليزابيث الثانية والتزامها الذي لا يلين بالخدمة والواجب».
يشير قرار فورد إلى أن قرار عدم العطلة سيسمح للطلاب بمواصلة الدراسة في مدارسهم والتعرف على المساهمات التي قدمتها الملكة لشعب أونتاريو والكومنولث بأكمله ، بالإضافة إلى انضمام الملك تشارلز الثالث.

وقال البيان «نشجع جميع سكان أونتاريو على استغلال هذا اليوم لتكريم جلالة الملكة والإشادة بالإرث الاستثنائي الذي تركته وراءها».
يأتي اعلان فورد بعد ساعات قليلة من إعلان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو اعلان يوم الاثنين المقبل ، 19 سبتمبر ، عطلة فيدرالية.
قال ترودو إنه بينما سيكون يوم عطلة فيدرالية لموظفي الحكومة ، فإن الأمر متروك لحكومات المقاطعات والأقاليم لإعلان العطلة للموظفين وللعمال الآخرين.

واعلنت مقاطعات نوفا سكوتيا ونيو برونزويك ونيوفاوندلاند ولابرادور أيضًا انها ستحتفل بيوم الحداد الوطني بإغلاق المدارس والمكاتب الحكومية ، لكن المقاطعات الثلاث قالت إن العطلة اختيارية لأصحاب العمل في القطاع الخاص.

كما رفض رئيس وزراء كيبيك ، فرانسوا ليغولت ،اعلان يوم عطلة رسمية في المقاطعة.
و، حث الاتحاد الكندي للأعمال المستقلة (CFIB) جميع المقاطعات على عدم إعلان يوم الاثنين المقبل عطلة قانونية مدفوعة الأجر بعد إعلان الحكومة الفيدرالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى