أخبار كندا

أوتاوا تعد بجواز سفر لقاح للسفر الدولي هذا الخريف

تقول الحكومة الفيدرالية إنها تخطط لإنشاء وثائق إثبات التطعيم للسفر الدولي بحلول أوائل الخريف.

واعلن وزير الهجرة ماركو مينديسينو Marco Mendicino يوم الاربعاء إن أوتاوا تعمل مع المقاطعات – التي تحتفظ ببيانات عن اللقاحات – لتطوير أوراق اعتماد متسقة و  مع الدول الأخرى للاعتراف بأوراق الاعتماد الصادرة في كندا. ستتضمن الشهادة الفيدرالية بيانات عن نوع اللقاحات التي تم تلقيها والتواريخ والمكان.

يقول بيان الحكومة “بالنسبة للكنديين الذين يقررون السفر ، فإن استخدام إثبات التطعيم سيوفر لمسؤولي الحدود الأجنبية تاريخ التطعيم اللازم لتقييم ما إذا كان المسافر يفي بمتطلبات الصحة العامة الخاصة به وتقديم بيانات اعتماد موثوقة ويمكن التحقق منها عند عودته إلى الوطن”.

وحسب وزير الشؤون الحكومية الدولية دومينيك لوبلان إن الحكومة تتوقع أن تكون أوراق الاعتماد رقمية ، لكنها ستتيحها أيضًا لمن ليس لديهم إمكانية الوصول إلى جهاز.

في كيبيك ، ابتداءً من سبتمبر ، سيحتاج أي شخص يرغب في زيارة أعمال غير أساسية مثل البارات والمطاعم وصالات الألعاب الرياضية والمهرجانات إلى تقديم رمز QR يمكن مسحه ضوئيًا من خلال تطبيق على هاتف ذكي لإثبات أنه تم تطعيمه بالكامل ضد COVID-19.

في غضون ذلك ، يواصل رئيس وزراء ألبرتا جيسون كيني الإصرار على أن مقاطعته لن تقدم وثائق إثبات التطعيم. وقال كيني للصحفيين الشهر الماضي “لقد أوضحنا منذ البداية أننا لن نسهل أو نقبل جوازات سفر اللقاح”. “أعتقد أنهم سوف ينتهكون من حيث المبدأ قانون المعلومات الصحية وربما أيضًا قانون حرية المعلومات وحماية الخصوصية.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى